فنانون

أنجين ألتان دوزياتان – قصة حياة الممثل المشهور بدور أرطغرل

أنجين ألتان دوزياتان فنان وممثل تركي مشهور، يعد واحدا من أبرز نجوم الدراما التركية، لعب عددا كبيرا من الأدوار المميزة، واشتهر بدور أرطغرل في مسلسل قيامة أرطغرل.

ولد في السادس والعشرين من تموز ( يوليو) عام 1979 في مدينة أزمير التركية، وفيها نشأ.

تعود أصول هذا النجم إلى ألبانيا، حيث أن أجداده قدموا منها واستقروا في تركيا.

أحب التمثيل منذ الطفولة، وبدأ به من خلال الظهور في المسرحيات المدرسية، ومن ثم عمل تطوير موهبته بنفسه من خلال متابعته للمسلسلات وتقليد النجوم.

بعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بجامعة دوكوز أيلو التركية، ودرس فيها في كلية المسرح، وخلال سنين الدراسة بدأ العمل كممثل في مسرح كانترا ودودت.

يعود الظهور الأول لهذا النجم للعام 2002، حيث ظهر في مسلسل مدربي العظيم، ولقد قدم خلال هذا الدور أداء ملفتا للنظر، الأمر الذي ساهم في حصوله على دور جديد في مسلسل ثاني في ذات العام وهو مسلسل الآباء آخر من يعملون.

بعد ذلك بدأ اسم أنجين ألتان دوزياتان يرتفع في عالم الدراما التركية، وبدأ المخرجون يسعون للتعاقد معه بشكل مستمر، فقدم مجموعة من الأعمال ففي العام 2003 شارك في مسلسل حريم السلطان، ومسلسل الورود المختومة، والظلام، ولعب في العام 2004 دورا في مسلسل البداية.

أنجين ألتان دوزياتان
أنجين ألتان دوزياتان

لم يكتفِ نجمنا بالتمثيل والظهور بالمسلسلات وحسب، بل خاض تجربة في عالم السينما في العام 2005، حيث ظهر في الفيلم التركي زمان قلبك.

تواصلت بعدها مسيرته في عالم الدراما وقدم عددا من الأعمال التي أثبت من خلال موهبته التمثيلية الكبيرة.

وفي العام 2014 ظهر هذا النجم بأشهر أدواره وهو دور أرطغرل في المسلسل التركي قيامة أرطغرل، حيث يروي هذا المسلسل قصة أرطغرل بن سليمان شاه، والذي كان له دورا كبيرا في تعزيز أركان الدولة العثمانية، ولقد حقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا وبهارا في تركيا، وتمت دبلجته إلى اللغة العربية وحقق نجاحا كبيرا أيضا، وأصبح نجمنا واحدا من أهم النجوم الأتراك في العالم العربي.

لهذا النجم تجربة في مجال الإذاعة، وكانت هذه التجربة من خلال تقديمه لبرنامج من سيربح المليون والذي قدمه في العام 2011.

يتميز هذا النجم بقدرته الكبيرة على أداء أدواره بحرفية كبيرة للغاية، حيث ظهر في عدد من الأدوار العاطفية والاجتماعية، وأجاد في الأدوار التاريخية.

تزوج أنجين ألتان دوزياتان من بناسليشاه ألكوشلار في العام 2014 بعد قصة حب جميلة، وأثمر هذا الزواج عن إنجابه لولده أمير آراس.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل مسيرته المتألقة في عالم الدراما التركية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال الرائع، ليكون واحد من أفضل الممثلين الأتراك.

أبرز أعماله:

مدربي العظيم؛ الآباء آخر من يعلمون؛ حريم السلطان؛ الورود المختومة؛ الظلام؛ البداية؛ بلالي بالديز؛ المرأة دائما على حق؛ الحياة صعبة؛ سيلا؛ بيت الطالبات؛ الذي لا يغتفر؛ سأكون حبيبا؛ دانتيل؛ هل تمتلك شجاعة الحب؟؛ لو كنت غيمة؟؛ السوق المغطى؛ العش؛ النهاية؛ مفترق الطريق؛ الجناية؛ قيامة أرطغرل.

إقرأ في نجومي أيضاً: سلمى حايك – قصة حياة سلمى حايك الممثلة المكسيكية من أصول لبنانية

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *