Press "Enter" to skip to content

أنجين أكيوريك – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور كريم

أنجين أكيوريك فنان وممثل تركي شاب، يعد واحدا من ألمع النجوم الشباب في الدراما التركية، شارك في عدد كبير من الأعمال واشتهر بدور كريم في مسلسل ما ذنب فاطمة جول؟.

ولد في الثاني عشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1981 في مدينة أنقرة التركية وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر، لكن هذه الموهبة لم تلقَ استجابة من أهله، والذين شجعوه على الدراسة وحسب.

بعد أن أنهى الدراسة الثانوية التحق في جامعة أنقرة ليدرس التاريخ فيها وينال الشهادة الجامعية.

بعد ذلك ونتيجة لمشاركته في عدد من المسرحيات الجامعية رغب نجمنا دخول عالم التمثيل، لكن هذه الرغبة قابلتها معارضة شديدة من عائلته، وبخاصة والده والذي رفض بشكل قاطع دخول ابنه مجال التمثيل.

لكن أنجين أكيوريك آمن بحلمه وموهبته، وشارك في برنامج نجوم تركيا في العام 2005 على الرغم من المعارضة الكبيرة من عائلته.

في هذا البرنامج تنافس مع عدد من المتسابقين الذين أصبحوا فيما بعد من أشهر نجوم الدراما التركي ومن أبرزهم النجمة بيرين سات، وفاطمة جول، وجانسو ديري، وسويدان سويداس.

ولم يلقَ هذا النجم الدعم الكافي من الصحافة والتي كانت تهاجمه بشكل مستمر، معتبرة أن جماله لا يكفي، لكن وفي نهاية البرنامج استطاع أنجين أكيوريك إثبات نفسه وموهبته والحصول على المركز الأول في المسابقة.

أنجين أكيوريك
أنجين أكيوريك

يعود الظهور الأول على الشاشة لهذا النجم للعام 2004 حين ظهر في مسلسل الحبيب الأجنبي، والذي دبلج إلى اللغة العربية باسم الغريب، ولعب فيه دور سمير، ومن ثم خاض نجمنا تجربة سينمائية في فيلم المصير.

توالت بعد ذلك أعماله في عالم الدراما التركية فشارك في مسلسل الثعبان الأسود في العام 2007 والذي دبلج للعربية باسم الحب والحرب، ومن ثم ظهر في العام 2009 في مسلسل ما وراء الضباب، وفي العام 2010 لعب أحد أهم أدواره وهو دور كريم في مسلسل ما ذنب فاطمة جول؟ ولقد حظي بشهرة كبيرة في الوطن العربي بعد هذا الدور.

وعلى الرغم من أن مسيرته لازالت قصيرة إلا أن أنجين أكيوريك استطاع حصد عدد من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة أفضل ممثل مبتدئ عن دوره في فيلم المصير، جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن مسلسل الثعبان الأسود، جائزة أحسن ممثل درامي في مهرجان سيول الدولي للدراما التلفزيونية، بالإضافة إلى عدد آخر من الجوائز.

وحتى الآن لا يزال هذا النجم يواصل رحلته الناجحة في سماء الدراما التركية، ويرفدها بعدد كبير من الأعمال ليكون بذلك واحدا من أهم نجوم الدراما التركية.

أبرز أعماله:

الحبيب الأجنبي؛ الثعبان الأسود؛ ما وراء الضباب؛ ما ذنب فاطمة جول؛ العشق الأسود؛ حتى الممات؛ المصير.

إقرأ في نجومي أيضاً: شاتاي أولوسوي – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور أمير

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *