فنانون

أنتوني هوبكنز – قصة حياة ملك الشخصيات الشريرة الحاصل على جائزة الأوسكار

أنتوني هوبكنز
أنتوني هوبكنز

ولد الممثل والمخرج العالمي أنتوني هوبكنز في مدينة بورت تالبوت التابعة لويلز بتاريخ 31 ديسمبر/كانون الاول 1937، ويعتبر هوبكنز من أفضل وأشهر الممثلين على مستوى العالم، وقد تمكن في عام 1992 من الحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، هذه الجائزة التي رشح لها في ثلاث مناسبات أخرى، وبالإضافة الى ذلك فقد حصل هذا الفنان الكبير على الكثير من الجوائز العالمية، كما أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية منحته لقب فارس (سير)، ولهوبكنز منذ عام 2003 نجمة في ممر الشهرة بهوليود.

حياة أنتوني هوبكنز الشخصية:

ينتمي الفنان الكبير لعائلة تؤمن بقيم الطبقة العاملة، فقد كان والده خبازاً وعلّم ولده هذه القيم، وعلى الرغم من دخوله المدرسة لكنه لم يكن مميزاً فيها، وكان يترك المدرسة ويقضي معظم وقته بالرسم والفن والعزف على البيانو، لكن والداه كانا مصران على تعليم ولدهما فأرسلاه الى أكثر من مدرسة وقضى فيها عدة فصول، لكن شعوره بأنه فقير جعله يتعرض للتنمر فكره المدرسة أكثر.

أنتوني هوبكنز

أنتوني هوبكنز

التحق أنتوني بكلية رويال ويلز للموسيقى وهو في 15 من عمره، وتخرج منها سنة 1957، ليلتحق بعد ذلك بالجيش البريطاني لقضاء خدمته الوطنية، ثمّ اتجه للدراسة في الاكاديمية الملكية للفنون المسرحية بالعاصمة البريطانية لندن.

تزوج السير أنتوني هوبكنز للمرة الاول في عام 1967 من بترونيلا باركر، واستمر زواجهما حتى عام 1972، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب ابنة اسمها “أبيجيل هوبكنز”، وفي عام 1973عاد للزواج مرة أخرى وكانت من السيدة جنيفر لينتون، واستمر هذا الزواج لثلاثة عقود تقريباً، عندما انفصل الزوجان في عام 2002، ليتزوج في نفس العام مرة أخرة من السيدة ستيلا أرويف.

عانى نجمنا في هذا المقال من الإدمان على الكحول الذي أثر على حياته بشكل كبير، قبل أن يتمكن من التخلص من إدمانه.

مسيرة أنتوني هوبكنز المهنية:

كانت البداية الاحترافية في عام 1960 من خلال المسرح، عندما شارك بمسرحية ” هاف أ سيجاريت”، وبعد نجاحه فيها استمر بتقديم العديد من المسرحيات، ثمّ انضم الى المسرح الوطني الملكي بالعاصمة لندن.

كانت بدايته في عالم السينما في عام 1967 من خلال فيلم “رقصة الموت” لينجح نجاح منقطع النظير، ويصبح خلال سبعينيات القرن الماضي من أهم الفنانين في السينما والمسرح، وقد شارك منذ ذلك الوقت بالكثير من الأعمال التي نقلته الى مصاف أهم نجوم التمثيل في العالم أجمع، ونال عن شخصيته في فيلم The Silence of the Lambs”” جائزة الاوسكار لأفضل ممثل.

أشهر أفلام أنتوني هوبكنز:

(الرجل الفيل- صمت الحملان- دراكولا- بقايا اليوم- أساطير الخريف-أميستاد- الحافة- قناع زورو- فطرة- الإسكندر- ثور- هتشكوك- المتحولون).

وفي استفتاء كبير للجمهور اعتبر السير أنتوني هوبكنز أشهر ممثل في العالم يجسد الشخصيات الشريرة.

إقرأ أيضاً: رؤى الصبان – قصة حياة الفنانة الإماراتية ذات الأصول الأردنية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك