أمينة خليل
فنانون

أمينة خليل – قصة حياة أمينة خليل صاحبة الموهبة المميزة

أمينة خليل – قصة حياة أمينة خليل صاحبة الموهبة المميزة

أطلّت الفنانة المصرية الشابة أمينة خليل على المشاهدين بملامح هادئة وضحكات رقيقة منذ العام 2011، وأثبتت أعمالها الفنية المتنوعة كِبر حجم موهبتها وقدرتها المميزة على تقديم مختلف الأنماط، وساعدها على ذلك أنها حرصت على دعم موهبتها بالدراسة الأكاديمية داخل مصر وخارجها.

ولدت أمينة خليل في محافظة القاهرة يوم 26 تشرين الأول/ أكتوبر العام 1988، عمّها هو الموسيقار يحيى خليل ولذلك أحبت الفن منذ الصغر وحصلت على دروس في الباليه والغناء، ثم التحقت بالجامعة الأميركية “قسم التمثيل والإخراج” وتخرجت العام 2009.

سافرت بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأميركية للحصول على ورش فنية في التمثيل ودرست في مسرح “لي ستراسبرغ” ثم قدمت أوراقها للالتحاق بجامعة هارفورد، كما توجهت إلى موسكو للدراسة وبعد عودتها إلى مصر العام 2011 شاركت في مسلسل “الجامعة” مع بعض شباب الفنانين.

رشحها المخرج مروان حامد للعمل في مسلسل “شربات لوز” مع يسرا العام 2012، بعدما شاهدها وهي تغني في إحدى الحفلات، وفي العام ذاته قدمت مسلسل “طرف ثالث” مع محمود عبد المغني وفيلم “عشم”مع المخرج الراحل محمد خان، ثم قدمت عملًا واحدًا العام 2013 هو مسلسل “نكدب لو قلنا ما بنحبش” مع مصطفى فهمي.

أمينة خليل
أمينة خليل

تألقت أمينة خليل بالكثير من الأعمال البارزة، مثل: فيلم “المهرجان” مع محسن منصور، ومسلسل “صاحب السعادة” مع عادل إمام، ومسلسل “إستيفا” مع خالد النبوي، وفيلم “سكر مر” مع أحمد الفيشاوي، وفيلم “خطة بديلة” مع النجم السوري تيم حسن، وفيلم “خانة إليك” مع محمد فراج.

وفي الموسم الرمضاني 2016 حققت الفنانة الشابة نجاحًا كبيرًا بدور “نازلي” الفتاة الثرية الأرستقراطية التي تعشق أحد موظفي الفندق الذي تملكه عائلتها، وذلك في مسلسل “جراند أوتيل” مع أنوشكا وسوسن بدر وعمرو يوسف، ولاقت الكثير من ردود الفعل الطيبة حول شخصيتها.

وأخيرًا قدمت مسلسل “لا تطفئ الشمس” المأخوذ عن رواية للأديب المصري الراحل إحسان عبد القدوس، وسبق وأن قُدم فيلمًا من بطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وشكري سرحان وعقيلة راتب وليلى طاهر وأحمد رمزي.

شارك أمينة خليل بطولة “لا تطفئ الشمس” كلٌ من ميرفت أمين ومحمد ممدوح وريهام عبد الغفور وفتحي عبد الوهاب.

قدمت الفنانة الشابة مسلسلاً إذاعيًّا واحدًا هو “الديزل” مع أحمد عز ومحمد لطفي.

تزوجت أمينة خليل من الكابتن كريم الخشاب، أحد الرياضيين المصريين المختصين في الطيران الشراعي، وهو صاحب شركة لتقديم الخدمات الخاصة بهذه الرياضة في المدن السياحية الساحلية داخل مصر.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *