فنانون

أمل حجازي – قصة حياة الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي

أمل حجازي

أمل حجازي – قصة حياة الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي

شهدت المسيرة المهنية للفنانة اللبنانية أمل حجازي فترات ظهور واختفاء بسبب ظروفها الشخصية من زواج وإنجاب وإجهاض، ورغم ذلك بقيت أعمالها الغنائية تفرض نفسها على الساحة الفنية بقوة، وأخيرًا حققت المزيد من الشهرة بعد قرارها المفاجئ باعتزال الغناء نهائيًّا وارتداء الحجاب.

ولدت أمل حجازي في العاصمة اللبنانية “بيروت” يوم 20 شباط/ فبراير العام 1977 لأسرة تعود أصولها إلى بلدة كفرفيلا في الجنوب اللبناني، درست الهندسة وحصلت على درجة البكالوريوس قسم “الهندسة المعماريّة”.

بدأت حياتها المهنية مبكرًا، لاسيما بعد وفاة والدها وهي في سنّ صغيرة، واتجهت إلى مجال عروض الأزياء، لكنها سريعًا ما تحولت إلى الساحة الغنائية بعدما اكتشفت حلاوة صوتها، فشاركت العام 1998 في برنامج “كأس النجوم”، المُذاع عبر شاشة “LBC” الفضائية، ولم تفز في المسابقة أو تحقق أيّ نجاح.

قدمت الفنانة اللبنانية أول أعمالها العام 2000 بأغنية “حالًا” ثم “ريح بالك”، وفي العام التالي أطلقت ألبومها المنفرد الأول وكان بعنوان “آخر غرام” لكنه لم يحقق النجاح المنشود، ورغم ذلك أتبعته بألبوم ثانٍ بعنوان “زمان”، الذي ضمّ أغنية “عينك عينك” بالاشتراك مع المطرب الجزائري فضيل، فلاقت به شعبيّة جماهيرية عريضة.

توالت الألبومات التي أطلقتها أمل حجازي، مثل: “بتدور على قلبي” و”بياع الورد” و”خالة يا خالة” و”كيف القمر” و”ويلك من الله”.

حدثت خلافات قوية بينها وبين شركة “روتانا” للإنتاج الفني بعد ألبوم “ويلك من الله”، فأقامت دعوى قضائية للحصول على باقي مستحقاتها المالية، ومن جانبها اتهمتها الشركة بإرسال مسلحين لاقتحام مكاتب الشركة، وهو الأمر الذي نفته أمل حجازي تمامًا.

أمل حجازي
أمل حجازي

نفت العام 2013 شائعة أطلقت حولها بشأن تأييدها المساكنة بين الرجل والمرأة قبل الزواج، وأكدت أن هذه الشائعة أزعجتها كثيرًا؛ لأنها تمسّ عقيدتها الإسلامية وتشوه صورتها في المستقبل أمام أبنائها.

حصلت الفنانة اللبنانية على جائزة أفضل أداء للعام 2006 خلال الدورة الرابعة لمهرجان “أوسكار السينما المصرية”، الذي تنظمه شبكة راديو وتلفزيون العرب “إيه.أر.تي”، بالإضافة إلى أنها كانت سفيرًا لشركة “باناسونيك” في منطقة الشرق الأوسط العام 2003.

صنفتها صحيفة “لوموند” الفرنسية العام 2015 ضمن أكثر عشرة فنانين عرب من حيث الثراء؛ إذ جاءت في المرتبة التاسعة بثروة تقدر بنحو 23 مليون دولار.

تزوجت أمل حجازي من تاجر ألماس لبناني يدعى “محمد البسام” العام 2007، وأنجبت منه طفلين هما “كريم” و”لارين”، وأجرت عملية إجهاض بأوامر الأطباء قبل ولادة طفلتها الثانية، وكان الجنين آنذاك يبلغ شهره الرابع.

وأخيرًا أثارت الفنانة اللبنانية جدلًا كبيرًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعدما أعلنت اعتزالها الفن نهائيًّا وارتداء الحجاب.

شاهد المزيد في الفيديو

 

إقرأ في نجومي أيضاً: منى واصف – قصة حياة منى واصف نجمة العالم العربي

السابق
منى واصف – قصة حياة منى واصف نجمة العالم العربي
التالي
وديع الصافي – قصة حياة “صاحب الحنجرة الذهبية” وديع الصافي



اترك تعليقاً