فنانون

أماني الحكيم – قصة حياة أماني الحكيم النجمة السورية الجميلة

أماني الحكيم
أماني الحكيم

أماني الحكيم فنانة وممثلة سورية قديرة، تعد من أبرز النجمات الشابات في الدراما السورية، برز في التسعينيات وبداية الألفية حيث قدمت العديد من الأعمال التي نالت شهرتها من خلالها.

ولدت في العشرين من تشرين الثاني ( نوفمبر ) عام 1973 في العاصمة السورية دمشق وفيها نشأت.

والداها هو المخرج مظهر الحكيم، والذي كان أحد الأسباب في دخولها عالم الفن، حيث اكتشف موهبتها في سن مبكرة، وقدم لها كل الدعم والرعاية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنكليزية، وبعد أنهت دراستها انطلقت رحلتها الحقيقية في عالم الدراما السورية.

انتسبت أماني الحكيم إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1998، ولازلت عضوة فيها.

تتميز نجمتنا بجمالها الكبير، طيبتها، وحبها وعشقها للتمثيل، و نجحت في أداء أدوار مختلفة في كافة الأنواع الدرامية، فبرعت في التراجيديا، والأعمال الاجتماعية، كما كان لها ظهور في عدد من الأعمال التاريخية، البدوية، والكوميدية.

إقرأ أيضاً:  صلاح السعدني - قصة حياة "عمدة" الفنانين وأرابيسك الدراما

لعبت نجمتنا خلال مسيرتها الفنية الطويلة العديد من الأدوار، ويعد دورها في مسلسل الفوارس التاريخي من أبرز الأدوار التي لعبتها خلال مسيرتها الفنية، كما كان دورها في مسلسل المحكوم من الأدوار المميزة التي قدمتها نجمتنا.

أماني الحكيم

أماني الحكيم

ولم تكتفِ أماني الحكيم بالتمثيل وحسب، بل شاركت في الدوبلاج، وقدمت العديد من الأدوار المميزة في الدوبلاج ومن أبرزها دور شريفة في مسلسل نور.

كما شاركت في عدد من الأعمال الإذاعية كخزائن العرب وحكم العدالة.

تزوجت أماني الحكيم من رجل الأعمال علي العودي، وانفصلت عنه بعد مدة دون أن تنجب منه أطفال.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تظهر بين الحين والآخر في عدد من الأعمال الدرامية، لتواصل رحلتها في عالم الدراما والدوبلاج، ولتنقش اسمها بحروب من ذهب كواحدة من ألمع النجمات اللواتي مروا في تاريخ الدراما السورية، وأميرة من أميراتها.

إقرأ أيضاً:  عمرو سمير – قصة حياة الفنان المصري الشاب وسر رحيله المبكر

أبرز أعمالها:

الشجر لا ينبت على الحجر؛ الجوهرة؛ سحر الشرق؛ المحكوم؛ الطويبي؛ أنشودة الأمل، الربيع المسافر؛ من غير ليه؛ أهل وحبايب؛ تل اللوز؛ الفوارس؛ الأرواح المهاجرة؛ ابتسامة على شفاه جافة؛ على حافة الهاوية؛ رفيف وعكرمة؛ الغاوي؛ رصيف الذاكرة؛ وجه العدالة؛ أهل الغرام؛ أزهار الشتاء؛ المارقون؛ وحوش وسبايا؛ الخط الأحمر؛ سيرة الحب؛ حاجز الصمت؛ قمر بني هاشم؛ قاع المدينة؛ الدوامة؛ اسأل روحك؛ وصمة عار؛ حارة الياقوت.

الدوبلاج:

الطاقة الزرقاء؛ هزيم الرعد؛ سلام دانك؛ دروبي مع دوريمي، ساموراي7؛ شارلوك هولمز القرن 22؛ الملاذ الأخير؛ دايس؛ بيدا بول؛ نبض الحياة؛ نور؛ عشق وجزاء؛ ندى العمر؛ زهرة القصر.

إقرأ في نجومي أيضاً: أحمد رافع – قصة حياة أحمد رافع الفنان السوري الفلسطيني

أكتب تعليقك ورأيك