فنانون

أماندا هولدن – قصة حياة الممثلة البريطانية Amanda Holden

أماندا هولدن

أماندا هولدن ممثلة بريطانية مشهورة، تعد من ألمع النجمات في السينما العالمية، تميزت بأدائها لدور سارة تريفانيون في مسلسل Wild at Heart، وبسبب هذا الدور حظيت بشهرة عالمية.

ولدت في السادس عشر من شباط ( فبراير) عام 1971 في مطرانية والثام الواقع في مقاطعة هامبشاير البريطانية، وفيها نشأت.

أحبت التمثيل منذ صغرها، ولقيت دعما كبيرا من عائلتها، ففي سن التاسعة شاركت نجمتنا في فرقة مسرحية تابعة لأسقفية والثام.

بعد ذلك انتقلت برفقة عائلتها نحو بورنماث دورسيت، وفي هذه المدينة درست Amanda Holden الدراما والأدب الإنكليزي، وذلك لكي تطور من مستواها، وتصقل موهبتها التمثيلية.

في سن الثامنة عشرة اجتازت أماندا هولدن اختبار السينما المستقلة في أكاديمية مونتيفو للفنون المسرحية.

يعود الظهور الأول لنجمتنا على الشاشة الصغيرة للعام 1991 وذلك من خلال مشاركتها كمتسابقة في برنامج Blind Date، والذي تم عرضه في العام 1991.

بعد ذلك بدأت أماندا هولدن في الظهور في عدد من المسلسلات، لكن دورها في مسلسل Wild at Heart ساهم في إحداث نقلة نوعية في إحداث نقلة نوعية في حياتها.

أماندا هولدن
أماندا هولدن

لتتوالى بعدها أعمال التمثيلية، حيث جنحت هذه الفناة نحو الظهور بالمسلسلات بشكل أكبر من الأفلام، ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها Thoroughly Modern Millie، ودورها في مسلسل Kiss Me Kate.

تتميز أماندا هولدن بقدرتها على أداء مختلف الأنواع الدرامية فبرعت في الكوميديا، ونجحت في الأعمال الاجتماعية والرومانسية.

شاركت هذه النجمة كعضوة تحكيم في برنامج المواهب Britain’s Got Talent، بالإضافة إلى ذلك فإن لها مشاركة في مارثون لندن في العام 2008، وتشتهر هذه النجمة بمتابعتها لكرة القدم، وتشجيعها لفريق إيفرتون الإنجليزي.

تزوجت هذه النجمة مرتين الأولى كانت من الممثل الكوميدي ليس دينيس وذلك في العام 1995 واستمر هذا الزواج حتى حدث الانفصال في العام 2002، وفي العام 2008 تزوجت للمرة الثانية من المنتج كريس هيوز.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الدراما والسينما العالمية، وترفدها بعدد كبير من الأعمال، لتنقش اسمها بحروف من ذهب كواحدة من ألمع نجمات الدراما العالمية.

أبرز أعمالها:

Big Top, Wild at Heart, Mad About Alice, 4.50 from Paddington , Eternal Rectangle, Ready When You Are, Mr. McGill, Cutting it, Celeb, Now You See Her, Happy Birthday Shakespeare, Hearts and Bones, Virtual Sexuality, Kiss Me Kate, Jonathan Creek, Goodness Gracious Me, Intimate Relations, Blind Date.

إقرأ في نجومي أيضاً: تشارلي شين – قصة حياة الممثل الأمريكي Charlie Sheen

السابق
أشلي جود – قصة حياة الممثلة الأمريكية Ashley Judd
التالي
برادلي كوبر – قصة حياة الممثل الأمريكي Bradley Cooper

اترك تعليقاً