فنانون

ألكير كاليلي – قصة حياة ألكير كاليلي المشهور بدور أحمد

ألكير كاليلي فنان وممثل تركي شاب، يعد واحدا من ألمع نجوم الدراما التركية، قدم عددا كبير من الأعمال الرائعة من أبرزها دور أحمد في مسلسل بويراز كارييل.

ولد في الحادي عشر من أيار (مايو) عام 1984 في مدينة استانبول التركية وفيها نشأ.

كان التمثيل حلما يداعب مخيلته منذ الطفولة، وكان يحلم أن يصبح في مجال النجوم الكبار، لذلك عمل جاهدا على إثبات موهبته، وذلك لكي يدخل هذا العالم الرائع.

وبعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بجامعة استانبول ودرس فيها راديو كولتور الفن، ومن ثم التحق في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية حيث درس فيها اختصاص ) LAM) والذي يعنى في مجال مدرسة الدراما.

يعود الظهور الأول لهذا النجم على الشاشة إلى العام 2012 حيث ظهر في مسلسل سون، بعد ذلك لعب دور فالكو في مسلسل المفقود ونال بسببه شهرة كبيرة في تركيا، لكن هذا المسلسل لم يتم دبلجته للغة العربية.

لتتواصل بعدها أعمال الدرامية فظهر في مسلسل بويراز كارايل حيث لعب دور البطولة وجسد شخصية بويراز كارايل أو أحمد في النسخة المدبلجة للغة العربية، وبسبب هذا المسلسل فقد حقق نجمنا شهرة كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي، وأصبح من الممثلين المفضلين بالنسبة للمشاهد العربي.

ألكير كاليلي
ألكير كاليلي

يتميز هذا النجم بصوته الجميل والدافئ، وساعده هذا الأمر على أداء بعض الأدوار الغنائية في عدد من المسلسلات التي شارك فيها.

ولم يكتفِ ألكير كاليلي بمجال الدراما وحسب، بل قام بأداء دور في عالم السينما، حيث لعب دور جينك في فيلم سلسلة وأبدع في أداء هذا الدور.

يتميز هذا النجم بجودة التمثيل، وقدرته على لعب العديد من الأدوار بحرفية كبيرة، ولقد تميز بأداء الأدوار التراجيدية والاجتماعية، والتي ساهمت في إعلاء نجمه كواحد من نجوم الدراما التركية.

أما على صعيد الحياة الشخصية فقد كانت علاقته مع الممثلة التركية Begum Birgoren أولى قصص حبه، ومن ثم انفصل عنها وأحب فتاة اسمها عبير وعاش معها قصة حب جميلة، ومن ثم انفصل عنها وارتبط بالممثلة بورتشين تيرزي أوغلو والتي شاركته البطولة في مسلسل بويراز كارايل، ويعيش معها الآن علاقة مستقرة.

وحتى الآن لا زال هذا النجم يواصل رحلته في سماء الدراما التركية، ويقدم العديد من الأعمال الرائعة، ليستمر بذلك بنقش اسمه كواحد من ألمع النجوم الشباب في الدراما التركية.

أبرز أعماله:

النهاية؛ المدينة الضائعة؛ المفقود؛ سلسلة؛ بويراز كارايل؛ خسارة.

إقرأ في نجومي أيضاً: أويكو كارايل – قصة حياة أويكو كارايل نجمة مسلسل عودة مهند

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “ألكير كاليلي – قصة حياة ألكير كاليلي المشهور بدور أحمد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *