فنانون

ألفارو مورتي – قصة حياة البروفيسور نجم مسلسل La casa de papel

ألفارو مورتي
ألفارو مورتي

ولد الممثل والمخرج المسرحي والمنتج الإسباني ألفارو مورتي في بلدية الجزيرة الخضراء التابعة لمقاطعة قادس الإسبانية بتاريخ 23 فبراير 1975 ، وقد اشتهر هذا الفنان بشكل كبير بعد تجسيده شخصية البروفسور في المسلسل الإسباني “بيت من ورق” La casa de papel.

مسيرة ألفارو مورتي المهنية :

يعتقد الكثيرون أن مسلسل “بيت من ورق” هو أول الأعمال المهمة لهذا الفنان لكن الحقيقة أنه الفنانين من المعروفين في إسبانيا وقد أتت شخصية البروفيسور لتكون العمل الأهم في حياته المهنية ، فهو العمل الذي نقله الى مصاف النجوم العالميين.

ألفارو مورتي

ألفارو مورتي

بدأ ألفارو مورتي حياته المهنية في عام 2002 بمشاركته بالمسلسل الإسباني Hospital Central وبعد نجاحه في هذا العمل جاءته الكثير من العروض في الأعمال الفنية في بلده ، فشارك في العديد منها :

الأفلام (La guarid del ermitaño – Ignora – Lola, la película – Amores ciegos – Wings – Mirage – Smallfoot – Los niños del jardí)

ومن أشهر أعماله التلفزيونية : (Aída – Cuéntame cómo pasó – Isabel – El Príncipe – Amar en tiempos revueltos – El secreto de Puente Viejo – Money Heist – El embarcadero – The Wheel of Time)

وبالإضافة لذلك فقد أسس ألفارو مورتي شركة إنتاجية في عام 2012 والتي قدمت العديد من الأعمال المسرحية.

إقرأ أيضاً:  أسماء المنور - قصة حياة أسماء المنور المغنية المغربية المتميزة

مسلسل La casa de papel :

شكَل مسلسل La casa de papel “بيت من ورق” بأجزائه الأربعة حتى الآن نقطة التحول الرئيسية في مسيرة هذا الممثل الإسباني ، فقد انتشر العمل الذي تعرضه شبكة نتفليكس بشكل هائل وأصبح من أهم المسلسلات حول العالم وأكثرها نجاحاً ، وبات أبطال المسلسل نجوم معروفين على مستوى العالم.

جسد ألفارو مورتي في مسلسل La casa de papel شخصية البروفيسور وهو رجل غامض لديه قدرة هائلة على التخطيط يقوم بإعداد وقيادة مجموعة من الأشخاص الذين يحملون أسماء حركية (أسماء بعض مدن العالم) ، وذلك بهدف السطو وسرقة دار سك العملة الإسبانية ثمّ طباعة 2,4 مليار يورو.

وقد قال الممثل الإسباني عن دوره بالمسلسل بأنه قدم له الكثير من الأشياء على الصعيد المهني حيث عرضت عليه بعد تجسيده لهذه الشخصية العديد من المشاريع الفنية المهمة ، كما أنه أبدى سعادته لأن الجمهور مقتنع بقدرته على تجسيد شخصيات متنوعة أخرى.

وبعد تصدر مسلسل La casa de papel ترند جوجل أعلن البروفيسور ألفارو مورتي أنه يتعامل مع الشهرة بسهولة لأنه يدرك تماماً كيف يمكن أن يكون النجاح عابراً.

إقرأ أيضاً: مسلسل العودة – قصة مسلسل التشويق والإثارة اللبناني للنجمة دانييلا رحمة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇