فنانون

أكرم حسني – قصة الإعلامي والممثل الكوميدي المعروف بشخصية سيد ابو حفيظة

أكرم حسني
أكرم حسني

ولد الممثل والإعلامي المصري أكرم حسني واسمه الكامل أكرم سمير حسن حسني محمود في محافظة المحرق البحرينية بتاريخ 10 يوليو 1974 ، وهو ابن الكابتن” حسني عبد الرحيم” الذي كان لاعب في نادي الزمالك في ستينات القرن الماضي ، وقد توفي والده مؤخراً تاركاً أثر حزيناً جداً على حياة ولده .

بعد أن أنهى أكرم دراسته الأولى والمتوسطة دخل الى كلية الحقوق ، وبعد تخرجه منها التحق بكلية الشرطة وتخرج منها في عام 1996 برتبة ضابط ، وبعد أن كان يعمل في جهاز العمليات الخاصة الذي يتبع إدارة الأمن المركزي ووصل لرتبة نقيب ، قرر ترك عمله والسعي لتحقيق حلم طفولته ، فدخل الى جامعة القاهرة قسم الإعلام وحصل على شهادة البكالوريوس في هذا التخصص ، ثمّ حصل على دبلوم بالعلاقات العامة .

تعرف هذا الفنان بالصدفة على فتاة تدعى لميس شاهدها في السوق وأعجب بها ، فسارع الى التقرب منها وخطبتها ثمّ تمّ الزواج سنة 2005 بعد أربعة أشهر تقريباً من تعارفهما ، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجابهما لولدين ، علماً أن السيدة لميس وزوجها يحاولان إبعاد حياتهما الخاصة عن الأضواء .

أكرم حسني

أكرم حسني

مسيرة أكرم حسني الفنية :

كان نجمنا في هذا المقال مشاكساً منذ طفولته وعرف بقدرته على تقليد الآخرين بطريقة كوميدية ، لكن مسيرته في عالم الفن لم تبدأ بشكل فعلي حتى عام 2004 ، عندما قدم برنامج “ستة فاصلة مية” عبر أثير إذاعة نجوم أف أم ، وقد استطاع اثناء عمله في هذه الإذاعة الظهور كمذيع وصحفي نشيط ومتابع لعمله باهتمام .

إقرأ أيضاً:  نعمت مختار - قصة حياة نعمت مختار سيمفونية الرقص الشرقي

ابتكر أكرم حسني في عام 2008 شخصية خيالية ساخرة اسماها “سيد أبو حفيظة” ، وقدمها بداية في برنامج “نشرة أخبار الخامسة والعشرون” ، وقد كانت هذه الشخصية المفتاح الذهبي له في عالم الشهرة ، فقد نجحت وانتشرت بشكل منقطع النظير ، فقام بتقديمها بعدة برامج أخرى منها ( أسعد الله مساءكم – الكابوس – أسعد الله مساءكم من جديد – حدوتة بعد النوم ) ، كما ان نجاح شخصية سيد أبو حفيظة وصلت به الى عالم السينما عندما قدمها في فيلم “كابتن مصر” ، وقد شارك بها كذلك كضيف شرف بالمسلسل المصري الكوميدي “نونة المأذونة” .

ومن الشخصيات الأخرى التي ابتكرها وحصدت نجاحاً كبيراً شخصية “وسيم هدهد” التي قدمها في برنامج يحمل هذا الاسم ، والتي حاول من خلالها إظهار الجوانب السلبية لحكم الاخوان المسلمين في مصر .

دخل أكرم حسني عالم التمثيل بشكل فعلي بعد أن شارك في عام 2016 النجم أحمد فهمي في فيلمه الكوميدي “كلب بلدي” ، وقد حقق هذان الفنانان ثنائية كوميدية ناجحة جداً ، مما دفعهما لتكرار التجربة عام 2017 في مسلسل “ريح المدام” ، ثمّ توالت مشاركاته الناجحة في العديد من الأعمال ومنها فيلم “بنك الحظ” ومسلسل “الوصية” ومسلسل “واكلينها والعة” وفيلم “البدلة” رفقة النجم تامر حسني .

وفي عام 2019 شارك أكرم حسني كضيف شرف بالمسلسل الكوميدي “الواد سيد الشحات” للنجم احمد فهمي ، بالإضافة الى مسلسل “اسمه ايه” الذي سيعرض عام 2020 .

إقرأ أيضاً : هايدي كلوم – قصة حياة النجمة العالمية المعروفة وعلاقاتها العاطفية الكثيرة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇