فنانون

أصيل أبو بكر – قصة حياة أصيل أبو بكرا الفنان الخليجي المتميز

أصيل أبو بكر

أصيل أبو بكر سالم بلفقية فنان ومطرب سعودي من أصول يمينة، يتميز بصوته الرائع وإحساسه المميز، ويمتلك قاعدة جماهيرية عريضة في منطقة الخليج العربي.

ولد في الحادي والعشرين من أيار ( مايو) عام 1969 لعائلة فنية، فوالده هو الفنان المشهور أبو بكر سالم، وتعود أصول عائلته إلى اليمن وبالتحديد إلى حضرموت.

في جو فني ووسط نجاحات والده عاش نجمنا، وأحب الغناء واختار السير على طريق والده والذي عده القدوة الأولى له، وأولى أعماله كانت من خلال ديو برفقة والده من خلال أغنية ريحة أهلي، ثم قام بمشاركة والده في غناء أغنية يا بلادي واصلي.

ليواصل بعد ذلك نجمنا رحلته في عالم الغناء العربي، فبدأ بإصدار الألبومات والأغاني الشخصية وشهد العام 1995 باكورة ألبوماته والذي حمل عنوان دخلت بحرك، ونال هذا الألبوم شهرة كبيرة في منطقة الخليج العربي، ومن خلاله لمع اسم هذا الفنان.

بعد ذلك توالت ألبوماته فأصدر ألبومه الثاني والذي حمل اسم واحد من الناس ومن ثم أصدر ألبوم أعتذر لك لكيف، ويعد ألبومه تاج راسي والذي قام بإصداره عام 2001 أكثر ألبوماته انتشارا حتى أنه حقق نسبة هائلة من المبيعات.

لم يكتفِ أبو بكر أصيل بالغناء وحسب، بل دخل عالم التلحين وقام بالتلحين لعدد من الفنانين ومن أبرزهم عبد المجيد عبد الله، حسين الجسمي، ديانا حداد، عبد الله الرويشد، وغيرهم من النجوم.

أصيل أبو بكر
أصيل أبو بكر

يتميز أبو بكرا أصيل بصوته الرائع وإحساسه العالي، الأمر الذي جعل أغانيه تدخل القلوب.

يعد هذا النجم من ألمع النجوم في منطقة الخليج العربي، ولديه قاعدة جماهيرية عريضة في منطقة الخليج، وعلى الرغم من هذا فإن نجمنا متواضع للغاية، ويعد نفسه هاوي نغم، ويتعامل مع معجبيه بكل احترام وتواضع الأمر الذي زاد من حبهم له.

قام أبو بكر أصيل خلال رحلته في سماء الأغنية العربية في إحياء العديد من الحفلات في منطقة الخليج العربي، فشارك في مهرجان أبهى في المملكة العربية السعودية، ومهرجان جدة الغنائي في المملكة العربية السعودية، ومهرجان هلا فبراير في الكويت، ومهرجان ليالي فبراير في الكويت، ومهرجان دبي في الإمارات، ومهرجان الدوحة في قطر، ومهرجان جرش في الأردن، ومهرجان البحرين في البحرين، ومهرجان صلالة في سلطنة عمان.

تزوج هذا النجم وأثمر زواجه عن إنجابه لولديه بدر ومشهور ويعيش مع زوجته حياة مستقرة في الإمارات العربية المتحدة.

وحتى الآن لا زال هذا النجم يواصل رحلته ورحلة والده في سماء الأغنية العربية والخليجية ليكون بذلك واحد من كبار المطربين والملحنين في منطقة الخليج العربي.

أبرز ألبوماته:

دخلت بحرك؛ واحد من الناس؛ أعتذر لك كيف؛ هاوي نغم؛ تاج راسي؛ هاوي نغم2؛ ما ينلام؛ نص الثاني؛ حلو صوتك.

إقرأ في نجومي أيضاً: حسين الجسمي – قصة حياة حسين الجسمي الملقب بسفير الشباب العربي

السابق
حسين الجسمي – قصة حياة حسين الجسمي الملقب بسفير الشباب العربي
التالي
إيهاب توفيق – قصة حياة الفنان المصري الملقب بملك الرومانسية

اترك تعليقاً