أسماء المنور – قصة حياة أسماء المنور المغنية المغربية المتميزة


أسماء المنور فنانة ومغنية مغربية مشهورة، تعد واحدة من ألمع النجمات في عالم الغناء العربي، اشتهرت بمشاركتها في دويتو مع الفنان الكبير كاظم الساهر في أغنية أشكو أياما، وأغنية المحكمة.


ولدت في الخامس والعشرين من تموز (يوليو) عام 1978 في مدينة الدار البيضاء المغربية وفيها نشأت.


امتلكت الموهبة الغنائية منذ الصغر، حيث كان صوتها ملفتا للنظر، ولقد لقيت هذه النجمة كل الدعم من عائلتها والتي شجعتها على المشاركة ببرنامج أنغام في المغرب وهي في سن الثانية عشرة، ولقد تمكنت من إبراز موهبتها وحصدت اللقب عن جدارة واستحقاق.

بعد ذلك تم اعتماد هذه النجمة كمغنية رسمية للقناة المغربية RTM الأولى، وقطاع الإذاعة والتلفزيون المغربيين وبرنامج نجوم الغد للقناة الثانية المغربية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية التحقت أسماء المنور بكلية الاقتصاد، ونالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، وخلال دراستها الجامعية درست لمدة ثلاث سنوات في المعهد الموسيقي في الدار البيضاء.


في العام 1997 أصدرت هذه النجمة أغنيتها الأولى والتي كانت بعنوان دموع إيزيس، والتي كتبها لها الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم.

أسماء المنور
أسماء المنور

في العام 1999 أصدرت ألبوما دينيا باللغتين العربية والفرنسية وتضمن هذا الألبوم ست أغاني فقط.

في العام 2000 زارت الدنمارك إثر دعوة من المعهد الوطني الدنماركي ووزارة الثقافة الدنماركية، وأقامت من الحفلات في الدنمارك وأوروبا.

ومن خلال هذه الحفلات أطلقت ألبوما بعنوان Visit live : edition Germany ولقد تضمن هذا الألبوم على أغاني الحفلات التي أحيتها.

بعد ذلك عادت إلى المغرب وقامت بغناء تتر عدد من المسلسلات المغربية كمسلسل سرب الحمام، ومسلسل المصابون.

وشهد العام 2003 ولادة ألبومها الغنائي الأول باللغة العربية وحمل اسم وا ناري، وضم هذا الألبوم ثماني أغنيات.

بدأ اسمها يلمع في سماء الأغنية العربية بعد أن اختارها قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر لمشاركته في أغنية أشكو أياما، ومن ثم ظهرت مع القيصر في دويتو آخر في أغنية المحكمة، ولقد لقيت هاتين الأغنيتين نجاحا كبيرا.

وفي العام 2008 قامت أسماء المنور بإصدار ألبومها الثاني والذي حمل عنوان من هنا لبكرة، لتواصل بعد ذلك مسيرتها فأصدرت ألبومها الثالث في العام 2009 وحمل عنوان شيء عادي، ومن ثم أصدرت ألبوم روح في العام 2010.

تتميز هذه النجمة بصوتها الدافئ والحنون وإحساسها المميز والذي جعل صوتها يدخل إلى القلوب بسرعة.

شاركت في عدد كبير من المهرجانات العربية والعالمية، وغنت برفقة عدد كبير من المطربين الكبار كعبد الله رويشد وحسين الجسمي.

نالت هذه النجمة جائزة مرووكو ميوزك أورد حيث اختارها الجمهور المغربي المغنية الأفضل في المغرب.

تزوجت هذه النجمة في العام 2008 من الملحن التونسي عصام الشرايطي وتعيش معه حياة مستقرة.

وحتى الآن لا تزال نجمتنا تواصل مسيرتها في عالم الأغنية العربية لتكون بذلك واحدة من ألمع النجمات العربيات والمغربيات.

أبرز أعمالها الغنائية:

وا ناري؛ من هنا لبكرا؛ شيء عادي؛ روح؛ صبية، كسر الخواطر .

إقرأ في نجومي أيضاً: آمال ماهر – قصة حياة آمال ماهر الفنانة الملقبة بملكة الغناء

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

حنان سليمان – قصة حياة حنان سليمان الفلاحة و... حنان سليمان - قصة حياة حنان سليمان الفلاحة والكادحة في السينما اتخذت الفنانة المصرية حنان سليمان من الشاشة الصغيرة مصنعًا لموهبتها المميزة، فانطلقت ف...
منة شلبي – قصة حياة منة شلبي النجمة إبنة الن... منة شلبي - قصة حياة منة شلبي النجمة إبنة النجمة تُعد الفنانة المصرية منة شلبي من نجمات الشباب اللاتي لمعنّ في الكثير من الأدوار السينمائية والتلفزيون...
Black M – قصة حياة بلاك ام مغني الراب الذي ح... Black M - قصة حياة بلاك ام مغني الراب الذي حقق شهرة واسعة Black Mersrine واختصاراً Black M هذا هو اللقب الكامل لهذا المغني و هو عبارة عن تغيير لترتيب...
ماريلين مونرو – قصة حياة ماريلين مونرو الممث... ماريلين مونرو - قصة حياة ماريلين مونرو الممثلة الحسناء وسر رحيلها الغامض ماريلين مونرو المغنية والممثلة الأميركية الشقراء، صاحبة شهرة مهولة وحياة شخص...

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *