فنانون

أروى جودة – قصة حياة الممثلة والعارضة المصرية المولودة في السعودية

أروى جودة – قصة حياة الممثلة والعارضة المصرية المولودة في السعودية
أروى جودة – قصة حياة الممثلة والعارضة المصرية المولودة في السعودية

أروى جودة ممثلة وعارضة أزياء مصرية مولودة في السعودي، بدأت حياتها الفنية مبكراً بعرض الأزياء، ودخلت بعدها عالم التمثيل ونجحت فيه.

أورى جودة – قصة حياة الممثلة والعارضة المصرية المولودة في السعودية

أروى جودة – قصة حياة الممثلة والعارضة المصرية المولودة في السعودية

أروى جودة – قصة حياة الممثلة والعارضة المصرية المولودة في السعودية

ولدت في السابع والعشرين من أيلول (سبتمبر) عام 1979 لعائلة مصرية مقيمة في مدينة جدة السعودية، ونشأت في جدة لفترة طويلة، قبل أن تعود مع عائلتها إلى مصر لتكمل دراستها فيها.

مشوارها الفني بدأ في سن الثانية عشرة عندما عملت كعارضة أزياء، وكانت واحدة من أصغر عارضات الأزياء في ذلك الوقت، وبعد حصولها على الشهادة الثانوية درست بقسم التسويق في الأكاديمية البحرية.

إقرأ أيضاً:  شيرين وجدي – قصة حياة الفنانة المصرية التي عادت للظهور من جديد

بدايتها في عالم الدراما والتمثيل كانت في العام 2005 من خلال مشاركتها في فيلم الحياة منتهى اللذة، والذي لعبت فيه دور فتاة تدعى هايدي، واستطاعت استغلال هذه الفرصة من أجل إثبات موهبتها وهذا ما ساعدها في الحصول على مجموعة كبيرة من الأدوار.

ظهورها في عالم الدراما كان في العام 2011 من خلال مشاركتها في مسلسل المواطن X، وبعد ذلك توالت أعمالها الفنية حتى غدت واحدةً من الفنانين المشهورين على الشاشة الصغيرة.

ولم تكتفِ هذه الفنانة بالتمثيل في السينما والدراما بل قامت بإعلانات تجارية لمجموعة من الشركات الكبيرة، كما خاضت تجربة في تقديم البرامج وكان ذلك في العام 2012 من خلال مشاركتها في برنامج ذا فويس في الموسم الأول من البرنامج الذي حقق انتشاراً كبيراً في المنطقة العربية.

إقرأ أيضاً:  السدير مسعود – قصة حياة الفنان السوري نجم مسلسل مقابلة مع السيد آدم

نالت خلال مسيرتها الفنية عدّة جوائز أبرزها أفضل عارضة أزياء في العالم عام 2004، وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني في المهرجان القومي للسينما المصرية 2015 عن دورها في فيلم الجزيرة 2 الذي تم عرضه في العام 2014 والذي لعبت فيه دور الدكتورة صفية رمضان رحيم.

لهذه الفنانة خالة في الوسط الفني هي الفنانة صفاء أبو السعود التي تكون الشقيقة التوأم لوالدتها.

تعاملت خلال مسيرتها الفنية مع عدد من المخرجين أبرزهم: محمد عبد الرحمن حماقي، سامر عبد العزيز، محمد أسامة، تامر محسن، سامح عبد العزيز وغيرهم.

ولا تزال تواصل حتى الآن نشاطها الفني كواحدة من أهم النجمات في الدراما العربية والمصرية.

أبرز أعمالها:

الحياة منتهى اللذة، على جنبي يا أسطى، أعز الولد، الجزيرة2، العالمي، زي النهاردة، المواطنX، هذا المساء، حجر جهنم، أشباح أوروبا، بابلو، رسالة الإمام، حرب أهلية، صانع الأحلام.

إقرأ أيضاً:  كارمن لبس – قصة حياة الممثلة اللبنانية القديرة والمتألقة نجمة إبنة المعلم

اقرأ في نجومي أيضا:ً وفاء الكيلاني – قصة حياة وفاء الكيلاني الإعلامية المصرية المتألقة

 

أكتب تعليقك ورأيك