فنانون

أراس بولوت إينيملي – قصة حياة النجم التركي المشهور بمجد علي

أراس بولوت إينيملي

أراس بولوت إينيملي فنان وممثل تركي قدير، يعد واحدا من ألمع النجوم الشباب في الدراما التركية، أطلق عليه لقب جوكر تركيا، واشتهر في الوطن العربي بدور مجد علي.

ولد في الخامس والعشرين من آب ( أغسطس) عام 1990 في مدينة إسطنبول التركية وفيها نشأ.

ينتمي هذا النجم لعائلة فنية عريقة فشقيقه الأكبر يعمل في مجال المسرح، بينما شقيقته الكبرى تعمل في مجال هندسة الصوت.

أحب أراس بولوت إينيملي التمثيل منذ الصغر، وساهم وجوده ضمن عائلة فنية في الاقتراب من هذا العالم بشكل أكبر، والتعرف عليه عن قرب، حيث كان كثيرا ما يرافق أخيه إلى المسرح.

بعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بجامعة استانبول التقنية ودرس فيها هندسة الطيران تحقيقا لرغبة والدته.

بعد أن أنهى الدراسة الجامعية عاد إلى مجال الفن والتمثيل، وطرق باب هذا المجال من خلال مشاركته في عدد من الإعلانات، الأمر الذي لفت أنظار المخرجة زينب جوناي تان، والتي فضلته على عدد كبير من الممثلين ليلعب دور البطولة في مسلسل على مر الزمان، فظهر بدور مجد علي، واشتهر بهذا الدور في العالم العربي، بعد أن تمت دبلجة المسلسل إلى اللغة العربية.

ولقد سبقت مشاركته في مسلسل على مر الزمان مشاركة بسيطة في مسلسل الشوارع الخلفية، حيث ظهر في حلقة واحدة منه.

وبعد ذلك توالت أعماله في مجال الدراما التركية، فدخل مجال السينما وظهر في دور البطولة في الفيلم التركي الأذربيجاني محمود ومريم، حيث لعب فيه دور محمود الشاب المسلم الذي يعشق فتاة مسيحية تدعى مريم، ويواجه العاشقان العديد من المشاكل بسبب هذا الحب.

أراس بولوت إينيملي
أراس بولوت إينيملي

ومن ثم ظهر أراس بولوت إينيملي بدور مميز للغاية من خلال الموسم الرابع التركي حريم السلطان حيث لعب دور الأمير بيازيد وتألق في أداء هذا الدور، كما ظهر في عدد من الأعمال الدرامية الأخرى.

يتميز هذا النجم بجودة التمثيل، وبقدرته الكبيرة على أداء كافة الأدوار الدرامية، فأجاد الأدوار الرومانسية والعاطفية، وبرع في أداء الأدوار التراجيدية والتاريخية.

نال أراس بولوت إينيملي خلال مسيرته عددا كبيرا من الجوائز، ومن أبرز هذه الجوائز جائزة أفضل ممثل مساعد لمسلسل على مر الزمان، بالإضافة إلى جائزة أنطاليا للتلفزيون في العام 2011.

وحتى الآن لا يزال نجمنا الشاب يواصل مشوار عائلته في مجال الدراما التركية، ويسير بخطوات ثابتة على طريق النجومية، ليكون بذلك واحد من أهم وأبرز نجوم الدراما في تركيا.

أبرز أعماله:

على مر الزمان؛ الشوارع الخلفية؛ محمود ومريم؛ هل نحن بخير؟؛ مارال أجمل حكاياتي؛ في الداخل؛ الحفرة.

إقرأ في نجومي أيضاً: ألكير كاليلي – قصة حياة ألكير كاليلي المشهور بدور أحمد

السابق
أبو بكر سالم – قصة حياة أبو بكر سالم المغني السعودي الكبير
التالي
آصلي إينفر – قصة حياة آصلي إينفر نجمة مسلسل سنوات الصفاف



اترك تعليقاً