أحمد مكي
فنانون

أحمد مكي – قصة حياة أحمد مكي صاحب الموهبة المميزة

أحمد مكي – قصة حياة أحمد مكي صاحب الموهبة المميزة

يُعد الفنان المصري من أصل جزائري أحمد مكي من النجوم الشباب القلائل الذين يتمتعون بمواهب فنية عدّة بدءًا من الإخراج ومرورًا بالتمثيل والتأليف وحتى الغناء، كما نجح في تقديم لون كوميدي وبلمسات مبتكرة خاصة به ميّزته عن أبناء جيله من فناني الصف الأول.

ولد أحمد مكي في مدينة وهران الجزائرية يوم 19 حزيران/ يونيو العام 1978 لأب جزائري وأم مصرية، ثم انتقل إلى مصر مع والدته وحصل على الجنسية المصرية، درس في معهد السينما وتخرج في قسم الإخراج، وبدأ حياته الفنية ممثلًا في بعض الأدوار الثانوية ومخرجًا لعدد من الأفلام القصيرة مثل “ياباني أصلي”.

أخرج أول أفلامه الروائية الطويلة العام 2005 وهو “الحاسة السابعة” للفنان أحمد الفيشاوي، أما التمثيل فبدأه العام 2001 مع فيلم “ابن عز” لعلاء ولي الدين ثم أعقبه بسيت كوم “شباب أون لاين 2″ و”تيتو” مع أحمد السقا و”تامر وشوقية ج1″ مع مي كساب و”مرجان أحمد مرجان” مع عادل إمام.

ابتكر أحمد مكي شخصية الفتى الثري المدلل هيثم دبور، وقدمها للمرة الأولى في “تامر وشوقية”، ثم أعاد تقديمها في فيلم “ H دبووور” مع إنجي وجدان.

أحمد مكي
أحمد مكي

ومن أشهر الأفلام التي قدمها الفنان المصري وغلب عليها الطابع الكوميدي “طير أنت” مع ماجد الكدواني و”لا تراجع ولا استسلام” مع عزت أبو عوف و”سيما علي بابا” مع إيمي سمير غانم و”سمير أبو النيل” مع نيكول سابا و”ليلة البيبي دول” مع محمود عبد العزيز.

ومن المسلسلات التلفزيونية التي شارك فيها أحمد مكي “الكبير قوي” بأجزائه الأربع وأخيرًا “خلصانة بشياكة”، بالإضافة إلى المسلسل الإذاعي “صبح يا صبحي”.

وأخرج الفنان الشاب مسلسل “لحظات حرجة” إلى جانب كتابته قصة وسيناريو وحوار أفلام “الحاسة السابعة” و”طير أنت” و” H دبووور” و”سيما علي بابا” و”لا تراجع ولا استسلام” وسيت كوم “فؤش” ومسلسل “الكبير قوي ج 1 وج2 وج3”.

نال أحمد مكي عددًا من الجوائز، مثل: جائزة أفضل ممثل كوميدي عن فيلم “طير أنت”، كما فاز بعمله الأول “ياباني أصلي” في المهرجان القومي العام 2005، بالإضافة إلى شهادات تقدير من مهرجانات دولية عدّة، مثل: Clernony Farand في فرنسا، وشهادة تقدير عن فيلم “الحاسة السابعة”.

وإلى جانب موهبته التمثيلية برز في غناء فن الراب الذي يعود إلى التراث العربي في فنون الهجاء والرثاء، ومن أبرز أغانيه في هذا المجال “جدعان طيبين” و”شكرًا يا ماما” و”كل زمان” و”دور بنفسك” و”فوقوا” و”مصر بلدي” و”الحلم”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *