أحمد فهمي
فنانون

أحمد فهمي – قصة حياة أحمد فهمي الفنان الشامل

أحمد فهمي – قصة حياة أحمد فهمي الفنان الشامل

يلقب أحمد فهمي بـ”الفنان الشامل” أو “متعدد المواهب”؛ فبداية تعرف عليه الجمهور مطربًا ثم انتقل إلى السينما وأجاد فيها دور الفتى خفيف الظل وبعدها اتجه إلى الدراما التلفزيونية وقدم الكثير من الأنماط مثل: الطبيب المشهور والإعلامي البارز والمذيع الناجح، وفي الوقت ذاته خاض التقديم التلفزيوني وأثبت حضورًا طاغيًّا في الكثير من البرامج الغنائية والاجتماعية.

ولد أحمد فهمي يوم 17 آذار/ مارس العام 1980، عشق الغناء والتلحين منذ الصغر فسافر للحصول على منح دراسية في الكثير من البلاد الأوروبية، مثل: فرنسا وإيطاليا، ثم التحق بالمعهد العالي للموسيقى وعيِّن معيدًا بعد التخرج.

اختار “آلة الكمان” للعزف عليها في فرقة النجم المصري عمرو دياب، ثم كوَّن العام 2003، مع ثلاثة من أصدقائه هم: نادر حمدي وأحمد شامي ومحمد نور، فرقة غنائية شبابية باسم “Boy band” والتي تغيرت بعد ذلك إلى فريق “واما”، وقدموا الكثير من الأغاني الناجحة مثل: “تحلفلي أصدق” و”رايحة جاية” و”هتبيع خلاص” و”ده كلام”، بعد ذلك غنّى بشكل منفرد واستطاع أن يكون الأشهر بين أقرانه.

لم تنحصر موهبته الفنية في الغناء فقط بل استطاع أن يثبت قدراته التمثيلية المميزة من أول عمل سينمائي يشارك فيه العام 2007 وهو فيلم “خليج نعمة” مع غادة عادل، لينطلق بعدها بالكثير من الأعمال السينمائية والدرامية مع كبار النجوم المصريين والعرب.

أحمد فهمي
أحمد فهمي

شارك أحمد فهمي في عدد من المسلسلات التلفزيونية، مثل: “ماما في القسم” مع سميرة أحمد و”خطوط حمراء” مع أحمد السقا و”لأعلى سعر” مع نيللي كريم و”نصيبي وقسمتك” مع هاني سلامة و”سمرا” مع نادين نسيب نجيم و”الميزان” مع باسل خياط و”طريقي” مع شيرين عبد الوهاب و”زواج بالإكراه” مع محسن محيي الدين و”الإخوة” مع تيم الحسن و”الداعية” مع هاني سلامة و”سر علني” مع هاني عادل و”البحر والعطشانة” مع رولا سعد.

أما رصيده السينمائي فيشتمل على الكثير من الأفلام، من أبرزها “بدون رقابة” مع دوللي شاهين و”أزمة شرف” مع غادة عبد الرازق و”مصور قتيل” مع إياد نصار و”جدو حبيبي” مع محمود ياسين و”بنات العم” مع هشام ماجد.

خاض الفنان متعدد المواهب تجربة التقديم التلفزيوني في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “آراب أيدول” وكذلك برنامج “محارب النينجا بالعربي” وإحدى حلقات برنامج “بحلم بيك”، وبرنامج رابع مع الإعلامية والفنانة اللبنانية رزان مغربي بعنوان “هو ولا هي”، كما شارك العام 2010 بدور “ملك روك آند رول” الفنان الراحل إلفيس بريسلي في برنامج “لقاء مستحيل” مع هاني رمزي وأحمد السقا ورامز جلال.

تزوج أحمد فهمي من خارج الوسط الفني وهي السيدة أميرة فراج وأنجب ابنيّن هما: “عمر” و”حسن”.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *