Press "Enter" to skip to content

أحمد عز – قصة حياة أحمد عز وسيم السينما المصرية

أحمد عز – قصة حياة أحمد عز وسيم السينما المصرية

من عالم الأزياء والإعلانات ظهرت موهبة الفنان المصري أحمد عز ، وسامته الشديدة فتحت له الباب واسعًا للانتقال إلى مصاف النجوم الشباب خلال فترة وجيزة، فأصبحت أفلامه من الأعمال البارزة التي تحقق أعلى الإيرادات.

اسمه كاملًا أحمد عز الدين علي عزت، ولد في محافظة القاهرة في 23 تموز/يوليو العام 1971، تخرج في قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب جامعة عين شمس، وبعد ذلك اتجه إلى مجال الإرشاد السياحي ونظرًا لوسامته وقوامه الممشوق عمل أيضًا “موديل” في عروض الأزياء والدعاية، وشارك في الفيديو المصور “كليب” لأغنية “لما جت عينك في عيني” للمطربة السورية أصالة نصري.

وبسبب العوامل السابقة ذاتها قرر اقتحام عالم التمثيل، فشارك بدورين صغيرين العام 1997 في مسلسل “زيزينيا ج1” مع منى زكي وفيلم “سمكة و4 قروش” مع أحمد آدم، ثم رشحته المخرجة إيناس الدغيدي لدور صغير في فيلم “كلام الليل” مع جالا فهمي وبعده فيلم “الشرف” مع فاروق الفيشاوي.

اتخذ أحمد عز خطوات أكثر جدية لدراسة فنون التمثيل، فالتحق بالكثير من ورش العمل مثل “ستوديو الممثل” لمحمد عبد الهادي والفنان محمود حميدة، حتى جاءت فرصته الذهبية للبطولة المطلقة من بوابة إيناس الدغيدي أيضًا في فيلمها المثير للجدل “مذكرات مراهقة” أمام الفنانة التونسية هند صبري، وحقق من خلاله شهرة واسعة لاسيما أنه أعقبه بدور بارز في مسلسل “ملك روحي” مع يسرا العام 2003.

كان العام 2004 بمثابة الانتشار السريع للفنان الشاب، فشارك في خمسة أفلام منها “يوم الكرامة” مع محمد رياض و”حب البنات” مع ليلى علوي و”سنة أولى نصب” مع خالد سليم.

أحمد عز
أحمد عز

ظهر النضوج الفني لأحمد عز جليًّا فيما بعد باختياره الكثير من الأفلام المميزة التي استطاعت تحقيق النجاح الجماهيري مثل “ملاكي إسكندرية” مع غادة عادل و”الرهينة” مع ياسمين عبد العزيز و”الشبح” مع زينة و”مسجون ترانزيت” مع نور الشريف و”بدل فاقد” مع منة شلبي.

تميّز الفنان المصري بخفة الظل الشديدة وأدائه التلقائي، لذلك اتجه إلى الكوميديا وتمكن من وضع بصمته الخاصة على هذا اللون، وذلك في “365 يوم سعادة” مع دنيا سمير غانم و”حلم عزيز” مع شريف منير، كما اتجه إلى الأكشن في “المصلحة” مع أحمد عز و”الحفلة” مع محمد رجب و”أولاد رزق” مع أحمد الفيشاوي.

قدم أحمد عز الكثير من المسلسلات الإذاعية منها “عيد في ريال مدريد” و”السندباد عماد” و”قلقاسة في وكالة ناسا” و”مصباح علاء الدين” و”تورا بورا” و”الديزل”، وعلى الشاشة الصغيرة قدم مسلسليّ “الأدهم” مع سيرين عبد النور و”الإكسلانس” مع نور.

نال الفنان الشاب تكريمًا من دولة الكويت عن نشاطه السينمائي العام 2004، كما حصل على جائزة أحسن ممثل “دور ثانٍ” من المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية عن فيلم “حب البنات”، وكُرِّم من مهرجان السينما المصرية عن دوره في “الرهينة”، وحصل على جائزة أفضل ممثل للعام 2007 من مجلة “دير جيست” عن فيلم “الشبح”.

واجه أحمد عز اتهامًا من مواطنته الفنانة زينة برفضه الاعتراف بتوأمها “عز الدين” و”زين الدين”، وانتقلت القضية إلى محاكم الأسرة للفصل فيها.

2 تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *