فنانون

أحمد زاهر – قصة حياة الممثل الذي خطف الأضواء في مسلسل البرنس

أحمد زاهر
أحمد زاهر

ولد الممثل المصري أحمد زاهر واسمه الكامل أحمد سمير زاهر بتاريخ 27 أبريل 1975، وقد اشتهر الفنان المتألق بعد مشاركته بالكثير من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية وآخرها في مسلسل البرنس.

حياة أحمد زاهر الشخصية :

بعد أن أنهى مراحله الدراسية الأولى والمتوسطة دخل الى كلية التجارة ووصل الى السنة الثالثة فيها ، لكن شغفه بالتمثيل دفعه الى ترك هذا التخصص كي يحقق حلمه بدراسة التمثيل أكاديمياً ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه.

تزوج من السيدة هدى فاروق وقد أثمر زواجه عن إنجاب أربع بنات هنّ (ليلى –ملك – نور – منى) ، وقد اتجهت ابنتاه ليلى وملك الى عالم الفن من خلال مشاركتهما ببعض الأفلام السينمائية.

اضطر للابتعاد عن حياته الفنية بسبب إصابته بأحد الأمراض النادرة بالغدة الدرقية الذي تمّ اكتشافه بالصدفة، وقد أخبره الأطباء أنه هذا المرض قد يؤدي الى وفاته بعد حوالي شهرين بسبب التلف الذي ربما يحدثه بالمخ، لكن القدر الإلهي وقف الى جانبه فنجح علاجه وشفي من المرض الذي عانى منه طويلاً ، والذي تسبب له كذلك بزيادة في الوزن لدرجة كبيرة جداً، إلا أنه خضع بعد شفائه لحمية طويلة حتى عاد لوزنه الطبيعي.

أحمد زاهر

أحمد زاهر

مسيرة أحمد زاهر الفنية:

بدأت رحلته الفنية منذ أن كان بالمرحلة الثانوية من خلال دور صغير بمسلسل “ذئاب الجبل” ليستمر بهذه الشخصيات البسيطة حتى شارك في عام 1999 في مسلسل “الرجل الآخر” للنجم نور الشريف ، ليشكّل هذا العمل انطلاقته الفنية الحقيقية.

إقرأ أيضاً:  ناصر القصبي - قصة حياة الممثل السعودي المشهور بأدواره الكوميدية

شارك أحمد زاهر بعد ذلك بعدد كبير جداً من الأعمال الفنية بالتلفزيون والسينما والمسرح ، وكان مسلسل “البرنس” الذي عرض في شهر رمضان لهذا العام آخر عمل ظهر فيه ، وقد نجح بشخصية الشخص الشرير “فتحي” لدرجة كبيرة حتى أن الكثيرين سواء من الجمهور أو النقاد اعتبروا أن نجاحه كان أكبر من نجاح الشخصية الأولى بالفيلم التي جسدها الفنان “محمد رمضان”.

أشهر أعمال أحمد زاهر الفنية:

الأفلام: (عريس من جهة أمنية – كابتن هيما – كلم ماما – رانديفو – بلية ودماغه العالية – نور ونار – سر الغائب – محترم إلا ربع – كلبي دليلي – هروب اضطراري ج2).

المسلسلات : (العصيان – للعدالة وجوه كثيرة – لقاء على الهواء – حديث الصباح والمساء – لحظات حرجة – الحقيقة والسراب – العيادة – داني الشبح – الفرسان – بره الدنيا – أم كلثوم – آدم – بنات العيلة – الصقر شاهين – حكياية حيات – شط بحر الهوى – صاحب السعادة – أحلى مسا – اختيار اجباري).

وفي مجال المسرح شارك أحمد زاهر في مسرحيتي (إدلعي يا دوسة – الواد غراب والقمر).

إقرأ أيضاً: فادي ابراهيم – قصة حياة الفنان المخضرم الملقب ضبع الشاشة اللبنانية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇