فنانون

أحمد رافع – قصة حياة أحمد رافع الفنان السوري الفلسطيني

أحمد رافع

أحمد رافع فنان وممثل سوري الجنسية من أصول فلسطينية، يعد من نجوم الدراما السورية، ولعب فيها عددا كبيرا من الأدوار الرائعة، تعرض خلال حياته لمأساة وفاة ولده الممثل الشاب محمد خلال الحرب في سوريا.

ولد في السابع من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1947 في قرية ترشيما في سوريا وفيها نشأ.

أحب التمثيل منذ الصغر ورغب في أن يكون أحد نجوم الدراما السورية.

يعود الظهور الأول له على الشاشة الصغيرة للعام 1973 حيث شارك في فيلم ذكرى ليلة حب، لتتوالى بعد ذلك أعماله في مجال السينما.

كما شارك نجمنا في المسرح، ويعود الظهور الأول له على المسرح للعام 1987 من خلال مسرحية شقائق النعمان، أما بالنسبة للأعمال الدرامية فلقد تأخرت مشاركتها بها للعام 1992 حيث شارك في مسلسل الدغري.

يتميز نجمنا بقدرته على أداء كافة الأدوار، فنجح في الأعمال الاجتماعية والتراجيدية، كما كان له حضور رائع في أعمال البيئة الشامية، وقدم فيها عددا من الأدوار الرائعة.

يحظى أحمد رافع بحب من قبل الممثلين الذين عمل معهم، وذلك نظرا لشخصيته الطيبة، وحبه وإخلاصه لعمله.

كما حظي هذا النجم بشعبية جيدة خارج الوسط الفني، حيث أدخل الفرح والسعادة إلى قلوبهم من خلال أعماله التي قدمها.

أحمد رافع – قصة حياة
أحمد رافع – قصة حياة

انضم نجمنا إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1984ولا يزال عضوا فيها حتى الآن.

تركت وفاة ولده الأكبر محمد في العام 2012 نتيجة الحرب في سوريا جرحا كبيرا في قلبه، فقل ظهوره بعدها على الشاشة الصغيرة، وسيطر الحزن على حياته.

وحتى الآن لا يزال أحمد رافع يعيش في سوريا رغم الحرب الشرسة فيها، ولا يزال يزور قبر ولده بين الحين والآخر، وعاد في الأعوام الأخيرة للظهور في عدد من الأعمال الدرامية ليواصل بذلك رحلته في سماء الدراما السورية.

أبرز أعماله:

الدغري؛ أبو كامل؛ خلف الجدران؛ أيام الغضب؛ بنت الضرة؛ أفراح مؤقتة؛ الطويبي؛ عودة غوار؛ نساء صغيرات؛ دنيا؛ حي المزار؛ جواد الليل؛ ليل المسافرين؛ بطل من هذا الزمان؛ عندما يموت الحب؛ هولاكو؛ النورس؛ أنشودة المطر؛ ليالي الصالحية؛ الخيط الأبيض؛ الطارق؛ نزار قباني؛ رجاها؛ عياش؛ انتقام الوردة؛ أسد الجزيرة؛ حكايا الليل والنهار؛ القضية 6008؛ الاجتياح؛ جنون العصر؛ ناصر؛ موعد مع المطر؛ الخط الأحمر؛ عن الخوف والعزلة؛ مطلوب رجال؛ أبواب الغيم؛ أهل الراية؛ بعد السقوط؛ سوق الورق؛ كشف الأقنعة؛ زمن البرغوت؛ الأميمي؛ ما بتخلص حكايتنا؛ صرخة روح؛ فتت لعبت؛ شهر زمان؛ الغربال؛ ذكريات ليلة حب؛ راقصة على الجراح؛ ساعي البريد؛ امبراطورية غوار؛ الحدود؛ الشمس في يوم غائم؛ التقرير؛ كفرون؛ رؤى حالمة؛ موكب الإباء؛ الأم؛ شقائق النعمان؛ صانع المطر؛ العصفورة السعيدة؛ السقوط.

إقرأ في نجومي أيضاً: وفيق الزعيم – قصة حياة وفيق الزعيم الفنان المشهور بدور أبو حاتم

 

السابق
وفيق الزعيم – قصة حياة وفيق الزعيم الفنان المشهور بدور أبو حاتم
التالي
أماني الحكيم – قصة حياة أماني الحكيم النجمة السورية الجميلة