Press "Enter" to skip to content

أحمد جمال – قصة حياة أحمد جمال نجم أراب أيدول

أحمد جمال فنان ومطرب مصري شاب، يعد واحدا من ألمع النجوم الشباب على الساحة العربية، اشتهر من خلال مشاركته في برنامج أرب أيدول، ويتميز بصوته الرائع الذي يشبه الكمان.

ولد في الثاني من نيسان ( أبريل) عام 1988 في مدينة طنطا الواقعة في محافظة الغربية في مصر، وفيها نشأ، والده هو جمال عبد الناصر، أما والدته فتدعى راوية.

يعود الفضل في اكتشاف موهبة هذا الطفل لوالديه، حيث كان نجمنا يجلس أمام التلفاز ويحفظ الأغاني والإعلانات ويغنيها بصوته، فتوقع له والديه مستقبلا زاهرا ومشرقا.

وفي سن السادسة وخلال حضور عائلته لعرس شعبي قام نجمنا بالغناء، فغنى أغنية افرض مثلا، فقال أحد الأشخاص لوالده أن ولده يمتلك صوتا جميلا، ويجب أن يغني الأغاني الطربية، فأخذ والده بالنصيحة وبدأ يعمل على صقل موهبة ولده.

في سن العاشرة دخل أحمد جمال معهد الموسيقى العربية، وأصبح يدرس الموسيقى في قسم العود والأصوات إلى جانب دراسته المدرسية، فلم يشغله حبه للموسيقى عن الدراسة.

بعد ثلاث سنوات من الدراسة في المعهد تخرج نجمنا وحاز المرتبة الأولى، وأصبح يشارك في كورال الأوبرا للأطفال بقيادة المايسترو سليم سحاب، وشارك خلال هذه الفترة بعدد كبير من الاحتفالات.

أحمد جمال
أحمد جمال

وبعد أن أنهى هذا الفنان المرحلة الثانوية بتفوق التحق بكلية الصيدلة عملا برغبة جده وتنفيذا لوصيته، بالإضافة لحبه لهذا الاختصاص منذ الصغر.

وفي الجامعة قام هذا النجم بتطوير موهبته الموسيقية، وشارك في مسابقة الدلتا التي نظمتها جامعته وحاز المركز الأول فيها، وغنى في تلك المسابقة أغنية قسمة ونصيب والتي لحنها بنفسه، ومن ثم وصلت هذه الأغنية إلى الموسيقار عمار الشريعي الذي ذهل بصوته ومنحه الفرصة لغناء شارة البداية لعدد من المسلسلات.

في العام 2010 شارك في مسابقة مودرن ستار، لكن المسابقة توقفت بسبب اندلاع الثورة في مصر، ليشارك بعدها في برنامج أرب أيدول، وفي هذا البرنامج بدأت شهرة نجمنا تزداد، فتألق وقدم العديد من الأغاني الرائعة، والتي نالت رضا اللجنة والمشاهدين، وفي نهاية البرنامج حصل هذا النجم على المركز الثاني.

وبعد أن حقق الشهرة في برنامج أرب أيدول انتسب إلى نقابة الموسيقيين المصريين بقرار من نقيب النقابة الفنان مصطفى كامل، كما قامت النقابة بإقامة حفل تكريمي له، كما تم منحه درع وقلادة كتكريم له من قبل النقابة.

بعد ذلك بدأ نجمنا بإصدار الأغاني الخاصة به، فأصدر أغنية قسمة ونصيب من جديد، كما قام بإصدار أغنية يفتح الله، بالإضافة إلى غنائه تتر عدد من المسلسلات.

وحتى الآن لازال أحمد جمال يواصل مسيرته الناجحة في عالم الأغنية العربية، ليكون بذلك أحد أهم النجوم الصاعدين في العالم العربي.

أبرز أغانيه:

قسمة ونصيب؛ يفتح الله؛ تتر مسلسل بيت الباشا؛ دعاء أكون إنسان؛ لو تعبان من الحياة؛ البنت دي.

إقرأ في نجومي أيضاً: كارمن سليمان – قصة حياة صاحبة لقب أراب أيدول في موسمه الأول

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *