فنانون

أحمد الفيشاوي – قصة حياة أحمد الفيشاوي إبن النجم الكبير

أحمد الفيشاوي – قصة حياة أحمد الفيشاوي إبن النجم الكبير

صعد نجم الفنان المصري أحمد الفيشاوي سريعًا فور ظهوره على الشاشة الصغيرة في مسلسل “وجه القمر”، فاختطفه المنتجون والمخرجون ورشحوه للكثير من الأدوار السينمائية والتلفزيونية، وأثبت هو بدوره موهبة فنية كبيرة رغم أزماته الاجتماعية والعثرات التي تعرض لها في مشواره.

ولد أحمد فاروق الفيشاوي في القاهرة يوم 16 شباط/ فبراير العام 1980، وهو من أسرة فنية بالدرجة الأولى؛ فوالده الفنان فاروق الفيشاوي ووالدته الفنانة سمية الألفي، شارك في سهرة تلفزيونية بعنوان “ملحمة الكبريت” وهو ابن سبع سنوات ثم ظهر للمرة الأولى على شاشة السينما مع والده العام 1989 في “المرشد”.

وبعد تسعة أعوام ظهر مع أحمد زكي في فيلم “البطل”، وكذلك مسرحية “حلاق بغداد” مع محمود الجندي، ولكن البداية الحقيقية له كانت مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في مسلسل “وجه القمر” العام 2000، وحقق نجاحًا كبيرًا ما أدى إلى ترشيحه لمسلسل “حديث الصباح والمساء” العام التالي ثم “العمة نور” وسيت كوم “شباب أون لاين ج1” واتسعت مساحة دوره بعد ذلك في “عفاريت السيالة”.

أما على شاشة السينما فقدم أحمد الفيشاوي فيلم “شباب على الهوا” العام 2002، حتى حصل على البطولة الأولى في الفيلم الكوميدي “الحاسة السابعة”، ولكنه فشل بشدة ولم يكرر التجربة إلا بعد عامين في “45 يوم” مع هشام سليم و”البلياتشو” مع هيثم أحمد زكي.

أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي

وقد يكون سبب ابتعاده تلك الفترة هي القضية التي أقيمت ضده من قِبل مهندسة الديكور “هند الحناوي” لإثبات نسب الطفلة “لينا” إليه، وقد نفى علاقته بالحناوي في بداية الأمر ثم تراجع وأكد زواجهما عرفيًّا، وقضت المحكمة بثبوت نسب الطفلة إليه بعد إجراء فحوص DNA، وواجه خلال تلك الأزمة الكثير من الانتقادات.

ولكن أحمد الفيشاوي استأنف مسيرته الفنية سريعًا وقدم المسلسل الكوميدي “تامر وشوقية” والكثير من الأفلام مثل “ورقة شفرة” مع كريم ماجد و”جنينة الأسماك” مع هند صبري و”زي النهاردة” مع بسمة و”واحد صفر” مع زينة و”678″ مع ماجد الكدواني و”تلك الأيام” مع محمود حميدة و”18 يوم” مع أحمد حلمي و”ساعة ونص” مع محمد رمضان.

وعلى شاشة التلفزيون شارك الفنان الشاب في “الجماعة” مع إياد نصار وسيت كوم “حرمت يا بابا” مع حسن حسني و”سيدنا السيد” مع جمال سليمان و”بدون ذكر أسماء” مع روبي، بالإضافة إلى المسلسل الإذاعي “فرحات والثلاث ورقات” مع يسرا اللوزي، وعلى خشبة المسرح قدم “الملك هو الملك” مع محمد منير.

تألق أخيرًا على شاشة السينما بـ”هاتولي راجل” مع شريف رمزي و”خارج الخدمة” مع شيرين رضا و”ولاد رزق” مع أحمد عز و”سكر مر” مع أيتن عامر و”يوم للستات” مع إلهام شاهين و”القرد بيتكلم” مع عمرو واكد.

تزوج أحمد الفيشاوي ثلاث مرات؛ الأولى من السيدة وسام عاطف لكن زواجهما لم يستمر أكثر من 40 يومًا ثم ارتبط بسيدة ألمانية تُدعى دنيس ولمان وقد التقاها خلال رحلة علاج والدته في ألمانيا، وسريعًا ما انفصلا ليتزوج أخيرًا من الإعلامية اللبنانية رولا دبس.

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “أحمد الفيشاوي – قصة حياة أحمد الفيشاوي إبن النجم الكبير”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *