فنانون

أحمد العونان – قصة حياة الفنان المميز وسبب عدم امتلاكه جنسية أي بلد

أحمد العونان
أحمد العونان

ولد الممثل أحمد العونان واسمه الكامل أحمد صالح العونان في العاصمة الكويتية الكويت بتاريخ 29 يناير /كانون الثاني 1970، وهو يعتبر أحد أهم النجوم في ساحة الفن الكويتي، حيث قاربت أعماله 140 عمل تنوعت بين التلفزيون والسينما والمسرح.

يتميز نجمنا في هذا المقال بحضوره اللافت كممثل كوميدي قادر على رسم الابتسامة على وجوه جمهوره وعلى قدرته الكبيرة على الارتجال الذي يصنع الفارق، كما أنه الرقم الصعب بأي عمل اجتماعي أو تراجيدي، كونه يجيد التعامل في كافة المواقف التمثيلية.

أحمد العونان

أحمد العونان

حياة أحمد العونان الشخصية :

تزوج هذا الفنان وقد أثمر زواجه عن إنجاب ثلاثة أبناء شابان هما فيصل وفواز وبنت وحيدة تدعى سارة.

على الرغم من ولادته في الكويت منذ خمسين عام وقضائه حياته في هذه الدولة الخليجية، فهو لم يمنح الجنسية الكويتية شأنه شأن مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين ينتمون لفئة تسمى “غير محددي الجنس”.

وفي تعليق أحمد العونان عن هذا الأمر الذي يزعجه ويؤثر على حياته قال: “لا أحب مناقشة الفتنة والطائفية حتى في التمثيل وأعمالي، وأنا استحق الجنسية لتاريخي وليس لكوني ممثل”.

مسيرة أحمد العونان المهنية:

كان عاشقاً للفن منذ الصغر لكنه لم يدخل هذا العالم حتى عام 1991 وذلك من خلال بعض الشخصيات الصغيرة في عدد من المسرحيات والمسلسلات ومنها مسلسلي (أحلام نيران – إثنان على الطريق) ومسرحية “أم الهزايم”.

ثمّ تطورت أدواره وشارك بالكثير من الأعمال في التلفزيون والمسرح وخصوصاً في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، وهذا ما ساعده في عام 2012 على نيل جائزة أفضل ممثل كوميدي من المهرجان الكويتي “المميزون في رمضان”.

إقرأ أيضاً:  دلال عبد العزيز - قصة حياة ممثلة الأداء المتطور دلال عبد العزيز

بعد تميز أحمد العونان في أداء أدواره بالسينما والتلفزيون والمسرح التفت صناع الفن المصري للموهبة الكبيرة له، فجسد شخصية رجل خليجي في مسلسل “اللهم إني صائم” رفقة الفنان مصطفى شعبان.

ومن أهم أعماله التي تركت بصمة كبيرة في مسيرته الفنية التي قاربت الثلاثين عام كانت مشاركته في عام 2013 بمسلسل “أبو الملايين” الذي كان من بطولة النجم الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

كان هذا المسلسل نقطة التحول الحقيقية في مسيرة أحمد العونان الفنية فجاءت مشاركاته اللاحقة أهم وثبتت أقدامه كأحد أهم الفنانين في الكويت خصوصاً والخليج العربي عموماً.

أما الأعمال التي ظهر فيها في موسم رمضان 2020 فكانت متعددة ومميزة ومن اهمها مسلسل “كسرة ظهر” بالإضافة الى مسلسلات (سينمائيات – سواها البخت – درويشيات).

وفي عالم السينما كان عمله الأول في عام 2004 من خلال فيلم “منتصف الليل” ، ثمّ انقطع عن عالم السينما حتى عام 2014 عندما شارك بفيلم “أليسا خطفها جميل” ثمّ تتالت أفلامه ومنها: (التجارة شطارة – بوقة فقارة – سفرة 5 نجوم – الجولة الاخيرة – بو عيون – اطلع من مزاجي) أما آخر أفلام أحمد العونان فجاءت عام 2019 من خلال فيلم “مارد المرقاب”.

إقرأ أيضاً: أحمد زاهر – قصة حياة الممثل الذي خطف الأضواء في مسلسل البرنس

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇