فنانون

أحمد السعدني – قصة حياة الفنان الوسيم خفيف الظل

أحمد السعدني

أحمد السعدني – قصة حياة الفنان الوسيم خفيف الظل

اكتسب الفنان المصري الشاب أحمد السعدني قبولًا واسعًا من الجماهير فور ظهوره على الشاشة؛ لما يتمتع به من الوسامة وخفة الظلّ والذكاء الاجتماعي، ولذلك استطاع أن يقدم شخصية الفتى الظريف المشاكس بأسلوب فريد خاص به، ونجح في وضع بصمته الخاصة على الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية.

اسمه كاملًا أحمد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني، من مواليد محافظة القاهرة يوم 16 تموز/ يوليو العام 1979، وهو نجل الفنان صلاح السعدني ولذلك تأثر كثيرًا بالأجواء الفنية من حوله فاتجه إلى دراسة التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على بكالوريوس التجارة.

بدأ مسيرته الفنية نهاية التسعينات مع والده بمسلسلات “سنوات الشقاء والحب” و”عمو عزيز” و”رجل من زمن العولمة” ثم قرر مفارقة أبيه ليحصل على فرصة لإثبات ذاته وموهبته الفنية، فشارك في مسلسل “مصر الجديدة” مع فردوس عبد الحميد والفيلم الحربي “يوم الكرامة” مع محمد رياض.

سار أحمد السعدني في مشوار الدراما جنبًا إلى جنب مع السينما، فقدم مسلسلات “أحلامنا الحلوة” و”القاهرة 2000″ و”قضية نسب” و”سكة الهلالي” و”حق مشروع” و”من أطلق الرصاص على هند علام” و”كلمة حق”، في الوقت الذي قدم فيه أفلام “عمارة يعقوبيان” و”وش إجرام” و”شعبان الفارس” و”مرجان أحمد مرجان” والذي كان علامة مميزة في تاريخه السينمائي.

أحمد السعدني
أحمد السعدني

اتجه في السينما بعد ذلك إلى البطولة الجماعية، مثل: “أعز أصحاب” مع رانيا يوسف وأحمد فلوكس و”مقلب حرامية” مع محمود عبد المغني وعمرو يوسف و”الوتر” مع مصطفى شعبان وغادة عادل و”برتيتا” مع كندة علوش ودينا فؤاد و”المصلحة” مع حنان ترك وأحمد عز و”ساعة ونص” مع محمد رمضان وإياد نصار و”سوء تفاهم” مع سيرين عبد النور وشريف سلامة، وبعد ذلك حصل على البطولة الأولى في “سطو مثلث” مع كلوديا حنا ولكنه لم يلق النجاح المرغوب.

كثف أحمد السعدني مشاركاته الدرامية بالكثير من المسلسلات التي لاقت إقبالًا من الجمهور المصري والعربي، مثل: “زهرة وأزواجها الخمسة” مع غادة عبد الرازق و”قضية صفية” مع مي عز الدين و”خطوط حمراء” مع أحمد السقا و”المنتقم” مع حورية فرغلي و”فرقة ناجي عطالله” مع محمد إمام و”كلام على ورق” مع هيفاء وهبي و”فرق توقيت” مع تامر حسني و”وعد” مع حازم سمير و”أفراح القبة” مع منى زكي و”مدرسة الحب” مع ورد الخال، بالإضافة إلى بطولة المسلسل التشويقي “الكبريت الأحمر” مع ريهام حجاج والذي حقق جماهيرية كبيرة.

وعلى خشبة المسرح قدم الفنان الشاب “سكر هانم” و”حكايا لم تروها شهرزاد”، وعبر أثير الإذاعة شارك في مسلسلات “واحة الغروب” و”الأبواب المغلقة” و”الكلام المباح”.

السابق
المتوكل على الله – قصة حياة المتوكل على الله الخليفة العادل
التالي
رامز جلال – قصة حياة رامز جلال نجم مقالب الكاميرا الخفية