فنانون

أحمد الأحمد – قصة حياة أحمد الأحمد الفنان السوري المتألق

أحمد الأحمد

أحمد الأحمد فنان وممثل سوري متألق، يعد من أبرز الوجوه الشابة في عالم الدراما السورية، استطاع خلال فترة قصيرة البروز ليصبح واحدا من نجوم الصف الأول فيها.

ولد في الحادي عشر من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1975 في مدينة حمص وسط سوريا، وفيها نشأ.

أحب التمثيل من الصغر وكانت موهبته التمثيلة مميزة وواضحة للجميع ولقي الدعم من عائلته.

بعد أن نال الشهادة الثانوية العامة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحي، وتخرج منه في العام 2002.

يعود الظهور الأول له على الشاشة الصغيرة لمسلسل صلاح الدين الأيوبي والذي عرض في العام 2001 لتتوالى بعدها أعماله الفنية.

يحظى هذا النجم بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني وخارجه، وذلك نظرا لتواضعه، وللطافته، ولإخلاصه لعمله.

على الرغم من أن بداياته كانت في الأعمال التاريخية إلا أن نجمنا برع في عدد كبير من الأنواع الدرامية، فنجح في الكوميديا وأجاد في التراجيديا، كما شارك في عدد من أعمال البيئة الشامية.

لعب أحمد الأحمد خلال مسيرته العديد من الأدوار الرائعة، ومن أبرزها دور سمعان في مسلسل الخربة، سمعان هو أحد الأشخاص الذين ينتمون لعائلة أبو قعقور، ويتميز هذا الشخص ببخله الشديد، وسعيه وراء جمع المال من خلال البحث في نفايات القرية عن أي شيء للبيع، ولقد قام بأداء هذا الدور بحرفية كبيرة.

أحمد الأحمد
أحمد الأحمد

كما يعد دوره في مسلسل المفتاح من أبرز الأدوار التي لعبها في المسلسلات الاجتماعية، بالإضافة إلى دوره المميز في مسلسل هومي هون.

وعلى الرغم من الحرب الدائرة في سوريا لازال نجمنا أحمد الأحمد يواصل رحلته في سماء الدراما السورية، ويواصل إبداعه الفني فيرفد الدراما بالأعمال الرائعة، ليخط اسمه بحروف من ذهب كأحد الفنانين الكبار الذين عرفتهم الدراما السورية، ويترك بصمة مهمة فيها.

أبرز أعماله:

صلاح الدين الأيوبي؛ المفتاح؛ هولاكو؛ ذكريات الزمن القادم؛ بقعة ضوء في عدة أجزاء؛ هومي هون؛ باب الشمس؛ عالمكشوف؛ ليل السرار؛ الانتظار؛ أهل الغرام؛ الوزير وسعادة حرمه؛ هذا العالم؛ ندى الأيام؛ سيرة الحب؛ أيام الضجر؛ هيك تجوزنا؛ وجه العدالة؛ الحوت؛ أهل الغرام؛ حارة عالهوا؛ فنجان الدم؛ طريق النحل؛ سحابة صيف؛ قاع المدينة؛ إذاعة فيتامين؛ مايا؛ سيلينا؛ قلبي معكم؛ يا سمرا هشك بشك؛ البقعة السوداء؛ الصندوق الأسود؛ وادي السايح؛ تقاطع خطر؛ السراب؛ السقوط؛ الخربة؛ سيت كاز؛ صبايا؛ ما بتخلص حكايتنا؛ حدود شقيقة؛ قمر شام؛ حمام شامي؛ ضبو الشناتي؛ بانتظار الياسمين؛ فتنة زمانها؛ الندم؛ الطواريد؛ شوق؛ جيران؛ هواجس عابرة؛ شبابيك.

إقرأ في نجومي أيضاً: نضال نجم – قصة حياة نضال نجم الفنان الأردني الفلسطيني

السابق
نضال نجم – قصة حياة نضال نجم الفنان الأردني الفلسطيني
التالي
فادي صبيح – قصة حياة الفنان المشهور بدور سلنغو في ضيعة ضايعة