فنانون

آمال ماهر – قصة حياة آمال ماهر الفنانة الملقبة بملكة الغناء

آمال ماهر

آمال ماهر مندور فنانة ومغنية مصرية شابة، تعد واحدة من ألمع النجمات في الوطن العربي، تتميز بصوتها الاستثنائي ، وأطلق عليها لقب ملكة الغناء.

ولدت في التاسع عشر من شباط ( فبراير) عام 1985 في العاصمة المصرية القاهرة وفيها نشأت.

أحبت الغناء منذ الصغر وكانت موهبتها الغنائية واضحة للغاية، وبدأت الغناء في سن الثالثة عشر في الحفلات الخاصة التي تقوم المدرسة بإحيائها.

بعد ذلك تركت المدرسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية عملا بنصيحة الأستاذ الموسيقي محمد المليجي والذي اكتشف موهبتها، وطلب منها أن تقوم بصقل هذه الموهبة.

وفي أثناء دراستها في المعهد تعرفت على صلاح عرام والذي عرفها بدوره على الموسيقار عمار الشريعي، والذي أبدى إعجابه بصوتها وبخامتها، ومنحها الفرصة للظهور في مسلسل أم كلثوم، حيث قامت بأداء عدد من أغاني كوكب الشرق.

بعد ذلك أصبحت آمال ماهر تحيي الحفلات والمناسبات الوطنية الهامة، وأصبحت المطربة الأولى لهذا النمط من الحفلات وذلك نظرا لقدرتها على أداء الأغاني القديمة والصعبة بطريقة مميزة ورائعة.

آمال ماهر
آمال ماهر

يعد صوت هذه الفنانة من الأصوات الاستثنائية والتي أذهلت كل من سمعه وذلك نظرا لقدرتها على أداء كافة المقامات.

في العام 2006 قررت آمال ماهر إصدار الألبوم الأول الخاص بها، وذلك لكي ترفد الفن بأغاني جديدة، ولكي تتخلص من عباءة غناء الأغاني القديمة، فأصدرت ألبوم اسألني أنا، ولقد حظي هذا الألبوم بنجاح كبير، وترك صدى إيجابيا بين جمهورها.

وفي العام 2011 قامت هذه النجمة بإصدار ألبومها الثاني والذي حمل عنوان أعرف منين، ولقد حقق هذا الألبوم ناجحا كبيرا ونافس ألبومها ألبومات النجوم الكبار، الأمر الذي أدخل الفرح والسعادة على قلب نجمتنا الشابة.

وفي العام 2014 أعلنت عن إعدادها لإصدار ألبومها الثالث، ولقد قامت بتأجيل إصدار الألبوم عدة مرات بسبب بعض الظروف السياسية، كما غيرت عنوان الألبوم ثلاث مرات لتستقر في النهاية على عنوان ولاد النهارده، وأطلقت هذا الألبوم بشكل رسمي في نيسان ( أبريل) عام 2015.

ولم تكتفِ هذه النجمة بإصدار الألبومات بل إنها قامت بأداء أغاني البداية لعدد من الأفلام ومن أبرز هذه الأغاني أغنية يا عيني عليكي يا طيبة والتي أدتها في فيلم خيانة مشروعة، وأغنية أنا بعشق الغنا والتي أدتها في فيلم الحياة منتهى اللذة.

أحييت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الحفلات داخل مصر وخارجها، ولقد حظيت حفلاتها بنجاح باهر، وبحضور جماهيري كبير.

نالت آمال ماهر العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية في العام 2010، وجائزة دير جيست كأفضل مطربة صاعدة في العام 2012، وجائزة دير جيست كأفضل ألبوم غنائي عام 2012.

تزوجت هذه النجمة من الملحن محمد ضياء الدين واستمر زواجهما لسنة واحدة فقط أنجبت خلالها ابنها الوحيد عمر ضياء الدين.

وحتى الآن لا تزال آمال ماهر تواصل رحلتها في عالم الأغنية العربية لترفدها بعدد كبير من الأغاني الرائعة، ولتعود بالأغنية العربية إلى أيام الزمن الجميل.

إقرأ في نجومي أيضاً: ليدي غاغا – قصة حياة الفنانة المثيرة للجدل Lady Gaga

السابق
ليدي غاغا – قصة حياة الفنانة المثيرة للجدل Lady Gaga
التالي
درة زروق – قصة حياة الممثلة التونسية المميزة درة زروق