فنانون

آل باتشينو – قصة حياة الفنان الكبير الذي نال الكثير من الجوائز العالمية

آل باتشينو
آل باتشينو

ولد الممثل والمخرج والمنتج والمؤلف الأمريكي آل باتشينو واسمه الكامل ألفريدو جيمس باتشينو في منطقة منهاتن بمدينة نيويورك بتاريخ 25 نيسان/ أبريل 1940م، ويعتبر هذا الفنان من رموز الفن العالمي واحد أفضل الممثلين في التاريخ، حيث امتدت مسيرته الفنية لأكثر من خمسين عام، نال خلالها جائزة الأوسكار بالإضافة الى الكثير من التكريمات والجوائز والإنجازات الكبيرة الأخرى.

حياة آل باتشينو الشخصية:

ولد العراب لأبوين أمريكيين من أصول إيطالية، فهما مهاجران من جزيرة صقلية في إيطاليا، وقد انفصل والداه وهو طفل فعاش رفقة والدته ووالديها، وقد عشق التمثيل منذ طفولته حيث كان يذهب كثيراً الى السينما، ويحاول تقليد الادوار التي شاهدها هناك، علماً أن هذا الفنان خلال مرحلة الطفولة والمراهقة لم يكن ناجحاً دراسياً، وقد ترك المدرسة الثانوية وهو في 17 من عمره بعد أن رسب بمعظم المواد.

آل باتشينو

آل باتشينو

لم يتزوج نجمنا في هذا المقال بشكل رسمي مطلقاً، لكنه عاش عدة علاقات أنجب منها عدة أبناء، حيث عاش علاقة مع جان تارانت وهي مدربة تمثيل، وقد انجب منها في عام 1989م ابنة اسمها جولي ماري، كما انه عاش علاقة مع الممثلة بيفيرلي دي أنجيلو وأنجب منها عام 2001م توأم هما أنطون وأوليفيا روز، بالإضافة الى أنه عاش علاقة مع الممثلة ديان كيتون التي كانت زميلته في فيلم العراب بأجزائه الثلاثة.

وبالإضافة الى العلاقات السابقة عرف عنه كثرة العلاقات العاطفية مع العديد من النساء، ومنهن لوسيلا بولاك الممثلة الارجنتينية التي بقيت على علاقة معه لعشر سنوات.

مسيرة آل باتشينو المهنية:

تميزت مسيرته المهنية بنجاح لا نظير له، فقد رشحت الكثير من الشخصيات التي جسدها للجوائز العالمية، وقد نال العديد من الجوائز.

بعد أن انطلقت مسيرة آل باتشينو من خلال المسرح وبعد تدربه على التمثيل نال فرصته الأولى بالسينما عام 1969م من خلال فيلم “أنا ناتالي”، وبعد مشاركته بأكثر من عمل شارك عام 1972م بالجزء الاول لفيلم العراب الذي يعتبر انطلاقته الحقيقية، وقد تمّ من خلاله ترشيحه لجائزة الاوسكار كأفضل ممثل مساعد، ثمّ حصل في عام 1973م على جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل من خلال فيلم “سربيكو”.

تتالت أعماله الرائعة ومن أشهرها العراب في الجزأين الثاني والثالث، وفي عام 1992م نال جائزة الاوسكار وجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل عن فيلم “عطر امرأة”، ومن الأفلام التي حصل من خلالها على جوائز مهمة (الملائكة في امريكا، سالومايبي، أنتم لا تعرفون جاك، داني كولينس).

آما آخر الأفلام المشهورة التي شارك فيها آل باتشينو فهما فيلمي (الإيرلندي، حدث ذات مرة…في هوليوود).

إقرأ ايضاً: أنتوني هوبكنز – قصة حياة ملك الشخصيات الشريرة الحاصل على جائزة الأوسكار

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك