آسر ياسين
فنانون

آسر ياسين – قصة حياة آسر ياسين النجم الشاب المتألق

آسر ياسين – قصة حياة آسر ياسين النجم الشاب المتألق

يُعد الفنان المصري آسر ياسين من النجوم الشباب الذين حصدوا النجاح الجماهيري فور ظهورهم على الشاشة، لاسيما أنه تألق بالكثير من الأنماط الجديدة التي قدمها بلمسة فريدة تميّزة عن أبناء جيله، كما أنه لم يقتصر على السينما فقط بل قدم الكثير من الأعمال التلفزيونية البارزة وحقق أخيرًا نجاحًا لافتًا في “30 يوم”.

ولد آسر ياسين في محافظة القاهرة يوم 25 شباط/ فبراير العام 1981، حصل على بكالوريوس هندسة الميكانيكا من الجامعة الأمريكية، ثم بدأ مسيرته الفنية من مسرح الجامعة، إذ شارك في الكثير من الأعمال مثل مسرحية “غربة”.

احترف التمثيل العام 2004 من خلال الشاشة الصغيرة بمشاركته في مسلسل “ملح الأرض” مع محمد صبحي ثم أثبت موهبته بدور مميز في مسلسل “قلب حبيبة” مع سهير البابلي.

بعد ذلك اتجه إلى السينما وشارك بدور ثانوي في فيلم “حليم” مع أحمد زكي ثم قدم “عمارة يعقوبيان” مع عادل إمام و”الجزيرة” مع أحمد السقا و”جنينة الأسماك” مع عمرو واكد و”على جنب يا أسطى” مع أشرف عبد الباقي، بالإضافة إلى مسلسلات “عمارة يعقوبيان” و”لحظات حرجة”.

آسر ياسين
آسر ياسين

وفي العام 2008 حصل آسر ياسين على بطولة فيلم “الوعد” أمام روبي والنجم الكبير محمود ياسين و”رسائل البحر” مع بسمة و”بيبو وبشير” مع منة شلبي و”فرش وغطا” مع يارا جبران.

لكنه شارك أيضًا في البطولات الجماعية من خلال “زي النهاردة” مع أحمد الفيشاوي وأروى جودة و” “cryptic reflevtion مع أشرف حبشي وداليا الجندي و”احنا اتقابلنا قبل كده” مع نيللي كريم وراندا البحيري و”18 يوم” مع أحمد حلمي وعمرو واكد و”من ضهر راجل” مع ياسمين رئيس وشريف رمزي و”علي معزة وإبراهيم” مع أحمد مجدي وعلي صبحي وناهد السباعي و”أسوار القمر” مع منى زكي وعمرو سعد.

أما على شاشة التلفزيون فتألق آسر ياسين أخيرًا بـ”30 يوم” مع باسل خياط، كما قدم من قبل “العهد- الكلام المباح” مع غادة عادل و”إستيفا” مع باسم سمرة و”ألف ليلة وليلة” مع شريف منير و”البلطجي” مع صلاح عبد الله و”الجماعة” مع إياد نصار.

وعلى خشبة المسرح شارك الفنان الشاب في “موليير” و”سليمان الحلبي” و”ريدر- القارئ” و”يا سلام سلم الحيطة بتتكلم” و”زيارة للجنة والنار”.

حصد آسر ياسين جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “رسائل البحر”، وجائزة تقديرية عن دوره في فيلم “الوعد”، بالإضافة إلى جائزة أحسن ممثل صاعد العام 2008 من مهرجان الإعلام العربي، وتم تكريمه من قِبل بعض القنوات الفضائية المصرية والعربية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *