فنانون

آدم – قصة حياة آدم الفنان اللبناني صاحب الصوت الطربي المميز

آدم واسمه الحقيقي وائل شحادة فنان ومطرب لبناني شاب، يعد من أبرز المطربين الشباب في الساحة العربية واللبنانية، يتميز بصوته الطربي الرائع.

ولد في الثاني عشر من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1987 في العاصمة اللبنانية بيروت وفيها نشأ.

أحب الغناء منذ الصغر، وكان يلقى دعما كبيرا من عائلته، وفي سن التاسعة بدأ الغناء مع المنشد الديني مصطفى الجعفري.

وشهد العام 2001 الحدث الذي غير حياته وذلك عندما قام بالغناء في حفلة من حفلات المطرب صبحي توفيق، وكان حاضرا لتلك الحفلة الفنان نقولا سعادة نخلة، والذي أعجب بصوته، وطلب منه القدوم إلى مكتبه في اليوم التالي.

وفي اليوم التالي ذهب نجمنا الشاب إلى مكتب الفنان نقولا سعادة نخلة، وهناك قام بغناء عدد من الأغنيات لعمالقة الطرب الأصيل، فازداد إعجاب نقولا به، فقام بتبنيه وأطلق له الألبوم الأول والذي حمل عنوان حفلة حية.

لم يكن الألبوم الأول يتضمن أغاني خاصة بآدم، بل كان عبارة عن مجموعة من الأغاني التي أداها نجمنا بصوته لعمالقة الطرب الأصيل كوردة الجزائرية، أم كلثوم، عبد الحليم حافظ وغيرهم، ولقد لقي هذا الألبوم نجاحا كبيرا في العالم العربي.

آدم
آدم

بعد ذلك قام نجمنا بإصدار الألبوم الثاني والذي كان بعنوان آدم يغني ذكرى وفيه قام بأداء عدد من أغاني الراحلة ذكرى، وانتشر هذا الألبوم في العالم العربي انتشار النار في الهشيم وأصبح آدم فنانا معروفا.

وشهد العام 2005 إطلاقه لألبومه الأول الخاص به، حيث تضمن هذا الألبوم على أغاني كتبت ولحنت خصيصا له، وأطلق على هذا الألبوم اسم هذا أنا، ولقد حقق هذا الألبوم انتشارا واسعا في العالم العربي، ونال نجمنا بسببه عددا من الجوائز.

بعد ذلك واصل هذا النجم الشاب رحلته في عالم الأغنية العربية وفي العام 2007 أصدر ألبومه الثاني والذي كان بعنوان حلف القمر، وكان يتضمن الأغاني التي أداها في حفلة الكورال بيتش.

بعد ذلك قام بأداء عدد من أغنيات الشارة في عدد من المسلسلات من أبرزها مسلسل تخت شرقي، عناية مشددة، العار، تحت الأرض، اتهام.

تزوج هذا النجم في سن مبكرة وذلك في الحادية والعشرين من عمره من الفنانة قمر والتي لم تكن مشهورة في تلك الفترة، وكان عمرها ثمانية عشر عاما، ولم يستمر الزواج طويلا حيث وقع الانفصال بعد عدة خلافات شكلت مادة دسمة للإعلام.

حصل هذا النجم على عدد من الجوائز من أبرزها جائزة الموريكس دور كأفضل مطرب صاعد في العام 2005.

وحتى الآن لا يزال آدم يواصل رحلته في عالم الأغنية العربية، ويواصل مسيرته الفنية لينقش بذلك اسمه كواحد من ألمع النجوم الشباب في عالم الفن العربي.

أبرز ألبوماته:

هذا أنا؛ حلف القمر.

إقرأ في نجومي أيضاً: جاد شويري – قصة حياة المغني والمخرج اللبناني المثير للجدل

 

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *