فنانون

آدم ساندلر – قصة حياة الممثل الأمريكي الكوميدي Adam Sandler

آدم ساندلر فنان وممثل أمريكي مشهور، يعد واحدا من ألمع نجوم الكوميديا الذين مروا بتاريخ هوليوود، يتميز بموهبة كبيرة، ونال نتيجة تألقه العديد من الجوائز.

ولد في التاسع من أيلول (سبتمبر) عام 1966 في بروكلين الواقعة في ولاية نيويورك الأمريكية وفيها نشأ.

والدته كانت تعمل كمدرسة، أما والده فكان مهندسا كهربائيا، وبعد أن قضى فترة من حياته في بروكلين انتقلت عائلته نحو مدينة مانشستر.

أحب التمثيل منذ صغره، وكان كثيرا ما يقلد نجوم السينما بطريقة مضحكة، الأمر الذي جعله يعشق نوع الكوميديا، ويقرر أن يصبح نجما من نجوم هذا النوع.

بدأ الدخول إلى مجال التمثيل والسينما في ثمانينات القرن الماضي، وفي العام 1989 قام بأداء دور مميز في فيلم Going Overboard، وبسبب هذا الدور بدأ نجم Adam Sandler في السطوع في سماء هوليوود.

بعد ذلك قدم نجمنا عدد من الأفلام الكوميدية الناجحة، والتي حققت ناجحا كبيرا وجلبت إيرادات مالية ضخمة، ومن أبرز هذه الأفلام Billy Madison ، وفيلم Bulletproof بالإضافة إلى فيلم Happy Gilmore.

آدم ساندلر
آدم ساندلر

يعد فيلم The Water boy من أكثر أفلامه نجاحا، ولقد تم عرض هذا الفيلم لأول مرة عام 1998.

يتميز آدم ساندلر بشخصية مرحة، ومتواضعة، ويعد وجوده في كواليس أي فيلم سببا من أسباب السعادة بالنسبة لزملائه الفنانين.

يحظى هذا النجم بشعبية كبيرة داخل الوسط الفني وخارجه، والدليل على امتلاكه لهذه الشعبية تجاوز إيرادات أفلامه لحاجز المئة مليون دولار أمريكي.

لم يكتفِ هذا النجم بالتمثيل وحسب، بل إنه امتلك عدد من المواهب الأخرى، ككتابة السيناريو، والعزف وتعد آلة القيثارة الآلة المفضلة له.

تم تقدير ثروة هذا النجم في العام 2015 ب 340000000 مليون دولار أمريكي.

حاز هذا النجم خلال مسيرته على عدد من الجوائز من أبرزها جائزة MTV لأفضل معركة عن عمل هابي جيلمور والذي تم عرضه في العام 1996.

تزوج هذا النجم من جاكلين ثامنتا تايتون في العام 2006، وأثمر زواجهما عن إنجابه لولده سادي ماديسون ساندلر، ويعيش معها حياة مستقرة في لوس أنجلوس.

وحتى الآن لا يزال آدم ساندلر يواصل رحلته في سماء السينما العالمية، ويرفدها بعدد كبير من الأفلام الكوميدية، ليخط اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع نجوم الكوميديا.

أبرز أعمال آدم ساندلر :

Billy Madison, The Water boy, Bulletproof, Happy Gilmore, Going Overboard, Anger Management, The longest Yard, Blended, The Cobbler, Night of the museum, Funny People, First Dates 50.

إقرأ في نجومي أيضاً: بروس ويليس – قصة حياة الممثل الأمريكي المخضرم Bruce Willis

 

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *