آثار الحكيم
فنانون

آثار الحكيم – قصة حياة آثار الحكيم فنانة الأدوار الجادة

آثار الحكيم – قصة حياة آثار الحكيم فنانة الأدوار الجادة

نالت الفنانة المصرية آثار الحكيم الكثير من النجاح خلال فترة الثمانينات بالكثير من الأفلام البارزة أمام نجوم كبار مثل: فريد شوقي وعادل إمام وأحمد زكي ويوسف شعبان، ثم اتجهت إلى الدراما وكثفت إنتاجها في هذا المجال وحرصت في الوقت ذاته على التنوع في أدوارها، فقدمت الكوميدي والأكشن في بدايتها ثم احترفت الدراما وتناول المواضيع الاجتماعية البارزة.

اسمها كاملًا آثار الحكيم محمود، وهي من مواليد محافظة القاهرة يوم 24 آب/ أغسطس العام 1958، حصلت على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية، ثم اتجهت إلى العمل في العلاقات العامة بأحد الفنادق.

حتى اكتشفها للمرة الأولى الفنان الكوميدي سمير غانم ورشحها للمنتج رياض العريان، الذي تعاقد معها لمدة خمس سنوات، وأسند لها أول أدوارها وكان بطولة مسلسل “بلا عتاب” العام 1976 أمام الفنان يوسف شعبان.

وكان أول أدوار آثار الحكيم السينمائية أمام فريد شوقي في فيلم “الملاعين” العام 1979، ثم توالت عليها الترشيحات مثل: مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرًا” وأفلام “قاتل مقتلش حد” و”الإخوة الغرباء” و”علاقة خطرة” و”أنا لا أكذب ولكني أتجمل”.

آثار الحكيم
آثار الحكيم

ومن أبرز أفلامها التي حصلت فيها على البطولة “الدباح” و”أيوب” و”فقراء لا يدخلون الجنة” و”مقص عم قنديل” و”ملائكة الشوارع” و”الحلال يكسب” و”الكف” و”أشغال شاقة” و”الحب فوق هضبة الهرم” و”النمر والأنثى” و”بطل من ورق” و”طير في السما” و”شاويش نص الليل” و”البحث عن سيد مرزوق” و”المشاغبات والكابتن” و”الحقيقة اسمها سالم” وكان آخر أفلامها “عنبر والألوان” مع حسين فهمي العام 2001.

شاركت آثار الحكيم في الكثير من المسلسلات الاجتماعية، وتنوعت في أدوارها بين الرومانسي والدرامي والكوميدي، ومن أشهر تلك الأعمال “صيام صيام” و”نحن لا نزرع الشوك” و”زيزينيا” و”ليالي الحلمية” و”الفرار من الحب” و”ترويض الشرسة” و”فريسكا” و”الحب بعد المداولة” و”الحب وأشياء أخرى” و”قناديل البحر” و”الوتر المشدود” آخر أعمالها الدرامية على الشاشة الصغيرة العام 2009.

ابتعدت الفنانة المصرية عن الساحة منذ العام 2009 ولم تظهر سوى مرات قليلة في برامج إعلامية أو مناسبات اجتماعية.

حصدت الكثير من الجوائز والأوسمة خلال مشوارها الفني، مثل: جائزة جمعية الإذاعة والتلفزيون الدولية العربية عن مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرًا“، وجائزة ورق البردي في التمثيل من وزارة الثقافة، بالإضافة إلى تكريمها في الإسماعيلية العام 2001.

تزوجت آثار الحكيم من السيد محمود مجدي جودت وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم “عمرو” و”علي” و”عبد الرحمن”، لكنهما انفصلا لتتزوج ثانية من الإعلامي ياسر كمال خليل.

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *