رياضيون

لوكا مودريتش – سيرة الموسيقار لاعب ريال مدريد والمنتخب الكرواتي

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

ولد لاعب كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش في 9 ديسمبر 1985 في مدينة زادار الكرواتية ، يبلغ طوله 1.74 م و ووزنه 65 كيلو غرام ، متزوج وله طفلان .

يلعب لوكا مودريتش في خط الوسط كصانع ألعاب وقد بدأ مسيرته الكروية مع فريق الشباب في نادي زادار الكرواتي منذ عام 1996 ، واستمر معه حتى عام 2001 ، وقد لفت مستواه الرائع نادي دينامو زغرب بطل الدوري الكرواتي عام 2002 فضمه الى صفوف الفريق حيث لعب مدة عام واحد في فريق الشباب ، لينتقل في العام التالي الى فريق الرجال وتبدأ مسيرته الاحترافية مع بطل الدوري الكرواتي .

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

مسيرته الاحترافية :

وقع لوكا مودريتش في عام 2005 عقده الأول والطويل مع النادي الكرواتي دينامو زغرب وقد امتد لعشر سنوات ، ومنذ ذلك الوقت بدأ تألق لوكا مودريتش يزداد وتصقل مواهبه كصانع ألعاب ، ليحقق مع النادي الكرواتي العديد من البطولات المحلية .

إقرأ أيضاً:  بيير إيميل هويبيرج – قصة نجم الدنمارك المتألق في بطولة يورو 2020

لفتت موهبة لوكا مودريتش الكبيرة المسؤولين في نادي توتنهام ، مما دفعهم للتوقيع معه في الشهر الرابع من عام 2008 بعقد امتد لستة أعوام مقابل 16.5 مليون جنيه استرليني ، ليكون المبلغ الأكبر في تاريخ النادي الانكليزي حتى ذلك الحين ، وقدم مع توتنهام مستويات رائعة دفعت نادي تشيلسي أن يحاول التوقيع معه عام 2011 ، حتى أنه دفع لنادي توتنهام مبلغ 40 مليون جنيه استرليني للتخلي عن اللاعب إلا أن رئيس النادي رفض العرض .

لكن النادي الانكليزي رضخ لرغبة اللاعب الانتقال الى نادي ريال مدريد الاسباني ، فوافق على العرض الذي قدم في الشهر الثامن من عام 2012 بقيمة 33 مليون جنيه استرليني وقد امتد العقد لخمس سنوات ، ليفوز مودريتش بعد انتقاله بثلاثة أيام بلقبه الأول مع نادي ريال مدريد الذي حقق السوبر الاسباني على حساب الغريم التقليدي نادي برشلونة ، ولتكون مباراة اياب السوبر اولى مشاركاته مع الريال عندما نزل بديلا للألماني مسعود أوزيل في الشوط الثاني من المباراة ، ليصبح فيما بعد أحد أهم ركائز خط الوسط في نادي العاصمة الاسبانية وليستمر باللعب ضمن صفوفه حتى الآن ، وقد حقق رفقة النادي الاسباني عدة ألقاب محلية وأوروبية منها ثلاثة ألقاب في بطولة دوري ابطال اوروبا المسابقة الأهم على مستوى الأندية في العالم .

إقرأ أيضاً:  دافيد دي خيا – قصة حياة حارس المنتخب الاسباني

وقد ساهم المستوى المميز الذي يقدمه مودريتش في أن يكون أبرز لاعبي منتخب بلاده كرواتيا منذ عام 2006 وحتى الآن ، ليكون مجموع ما لعبه كابتن المنتخب الكرواتي مع فريق بلاده حتى نهاية 2017 هو 103 مباريات سجل فيها 12 هدفا .

أهم انجازاته :

دينامو زغرب : حقق رفقة النادي الكرواتي 3 بطولات في الدوري المحلي ولقب واحد في كل من بطولتي كأس كرواتيا وكأس السوبر الكرواتي .

توتنهام هوتسبر : فاز لوكا مودريتش بكأس الاندية الانكليزية المحترفة مع توتنهام لمرة واحدة في عام 2008 .

ريال مدريد : حقق اللاعب الكرواتي رفقة النادي الاسباني جميع البطولات التي يمكن الحصول عليها على صعيد الأندية من بطولة الدوري الاسباني الى كأس اسبانيا وكأس السوبر الاسبانية ، كما فاز على الصعيد القاري بدوري أبطال اوروبا والسوبر الاوربي ، واستطاع رفقة ناديه تحقيق كأس العالم للأندية .

إقرأ أيضاً:  نواف التمياط – قصة حياة نجم الكرة السعودية السابق والملقب بالفتى الذهبي

إقرأ أيضاً: رافاييل نادال – قصة حياة ملك الملاعب الترابية

أكتب تعليقك ورأيك