رجال أعمال

حسين سجواني – قصة حياة رجل الأعمال الاماراتي المعروف ومؤسس مجموعة داماك

حسين سجواني
حسين سجواني

ولد رجل الأعمال الاماراتي حسين سجواني في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة عام 1956 ، وقد جاءت شهرة السجواني من خلال أعماله الناجحة وبالخصوص تأسيسه وترأسه لشركة التطوير العقاري العالمية ” داماك ” ، حتى أن موقع أراب بزنس صنفه كسادس شخصية مؤثرة في دبي ، كما أنه يعتبر من ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عربية مؤثرة على مستوى العالم ، مستفيداً من رؤيته الثاقبة في تحويل رؤيته للأعمال الى واقع ملموس ، وقد ساهم كل ذلك لوصول ثروته في عام 2017 الى 3.8 مليار دولار أميركي .

حسين سجواني

حسين سجواني

حياة حسين سجواني :

ولد السجواني في عائلة اماراتية من الطبقة الوسطى ، وهو أكبر أفراد عائلته المؤلفة من 5 أبناء ، وقد ظهر اهتمامه بالأعمال التجارية منذ نعومة أظفاره عندما كان يرافق والده الى متجر للساعات ، وبعد أن أنهى الشاب الطموح دراسته في مدارس الامارات ، أكمل دراسته في جامعة واشنطن التي حصل منها في عام 1981 على درجة بكالوريوس العلوم بالاقتصاد والهندسة الصناعية .

إقرأ أيضاً:  محمد عبد السلام - قصة حياة العالم الفيزيائي الكبير

بعد أن تخرج حسين سجواني من جامعة واشنطن عمل كمدير في شركة جاسكو التي تتبع لشركة بترول أبو ظبي ، لكنه سرعان ما قرر ترك عمله وأسس شركة خاصة به في عام 1982 لتبدأ رحلته من مجال التموين ، وما لبث أن طور أعماله في هذا المجال ليحقق نجاحاً تلو آخر، ويصبح من رواد هذا السوق الذي أصبح يدير فيه أكثر من 200 مشروع ، في أسواق الشرق الأوسط وافريقيا .

أثبت رجل الأعمال فطنته وبعد نظره عندما أسس غي عام 2002 شركة داماك العقارية ، والتي حققت نجاحاً منقطع النظير لتصبح من أهم شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط والعالم ، فقامت بالكثير من المشاريع الرائدة بكبرى المدن العربية والعالمية مثل دبي ولندن والرياض وأبو ظبي وبيروت والدوحة وجدة وعمان .

إقرأ أيضاً:  رومان أبراموفيتش – قصة حياة السياسي والملياردير الروسي مالك نادي تشيلسي

وبالإضافة الى شركة داماك قام السجواني بتأسيس وادارة الكثير من الأعمال والشركات التجارية الكبرى ومنها على سبيل المثال لا الحصر شركة دايكو للاستثمار – شركة الأمانة لمواد البناء – شركة الأنوار لبلاط السيراميك – شركة الجزيرة للخدمات .

كما اشتهر رجل الأعمال حسين السجواني الذي يعيش رفقة زوجته وأبنائه الأربعة في دبي ، بمشاركته الفاعلة بالقضايا الانسانية النبيلة ، ودعمه للمؤسسات الخيرية ، واهتمامه بمبادرات ريادة الأعمال .

إقرأ أيضاً : وليد الإبراهيم – قصة حياة وليد الإبراهيم صاحب أول قناة فضائية عربية

أكتب تعليقك ورأيك