مسلسل وهم
مسلسلات

مسلسل وهم – قصة المسلسل السوري الاجتماعي البوليسي لعام 2018

مسلسل وهم هو مسلسل اجتماعي بوليسي انتجته شركة ” سيريانا ” وعرض لأول مرة في شهر رمضان / مايو 2018 ، وقد عالج المسلسل عدد من المشاكل التي يعانيها المجتمع السوري ومنها الهجرة باتجاه القارة الاوروبية ، وما يعانيه المهاجرون أثناء طريق الهجرة .

مسلسل وهم
مسلسل وهم

قصة مسلسل وهم :

يروي المسلسل قصة الحب التي تجمع بين الضابط بيان والمحللة النفسية في نفس الفرع ريتا ، ومن هنا يطرح المسلسل عدد من المشاكل مثل الهجرة ، وذلك من خلال هجرة جهاد الذي ترك الفتاة التي يحبها وهاجر مع شقيقه ، ليروي المسلسل الصعوبات التي عانوا منها على الطريق مع المجموعة التي هاجروا رفقتها ، ومنها اختطاف الأطفال وقتلهم وبيع أعضائهم ، وموت عدد كبير ممن يهاجرون على الطريق الخطر ومنهم شقيق جهاد ، وهذا ما دفعه للعودة الى سورية لدفن شقيقه في قريتهم .

كما يطرح المسلسل مشكلة التخريب المدروسة للبنية التحتية خلال الحرب في سورية ، والتي يقوم بها بعض الشباب العاطل عن العمل والذي لا يدري ما الذي يفعله ، بينما يدفع لهم البعض من الخارج ثمن هذا التخريب الممنهج .

أما القصة الأساسية في العمل فتروي عن عدد من جرائم القتل التي حصلت ، والتي تخص أشخاص يخصون سامي وهو المسؤول السابق في الدولة وعضو مجلس الشعب الحالي ، والتي يسعى بيان وريتا وجميع من يعملون بالفرع اكتشافها ، لتدور أحداث كثيرة ، حتى يتم اكتشاف المجرم في الحلقة الأخيرة وهو خليل ، الصحفي الذي يعمل عند سامي ، والذي خضع لعدة دورات قتالية ، قبل أن يكلفه سامي بقتل زوجته هدى وعدد من الأعمال الاجرامية الأخرى .

طاقم عمل مسلسل وهم :

قام المؤلف سليمان عبد العزيز بتأليف هذا العمل الذي أخرجه محمد وقاف ، بينما قامت الفنانة صفاء سلطان وشقيقها سلطان سلطان بغناء شارة بداية المسلسل الذي قام بتجسيد أهم أدوار البطولة فيه كل من :

صفاء سلطان ( ريتا ) .

محمد الأحمد ( بيان ) .

زهير رمضان ( رئيس الفرع ) .

زهير عبد الكريم ( سامي ) .

عبير شمس الدين ( هدى ) .

ليليا الأطرش ( زينب ) .

علاء قاسم ( جهاد ) .

رامز الأسود ( جواد ) .

يحيى بيازي ( خليل ) .

آمال سعدالدين ( فطيمة ) .

طارق الصباغ ( مازن ) .

مروان أبو شاهين (عصفور ) .

إقرأ أيضاً : الواق واق – قصة المسلسل الكوميدي السوري ذو الرسائل السياسية المبطنة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *