مسلسلات

مسلسل وادي الذئاب – قصة المسلسل التركي الشهير مراد علمدار

مسلسل وادي الذئاب

يعتبر مسلسل وادي الذئاب أشهر المسلسلات التركية على الإطلاق ، وهو يصنف كمسلسل ( سياسي- آكشن – إثارة- بوليسي – مافيا ) ، وقد تمت دبلجة هذا العمل للكثير من اللغات ومنها اللغة العربية باللهجة السورية ، وقد قامت شركة فردوس للإنتاج والتوزيع الفني السورية بدبلجة هذا العمل بواسطة مجموعة من الممثلين السوريين .

يتألف مسلسل وادي الذئاب من 12 جزء و397 حلقة حسب التقطيع التركي ، أما حسب التقطيع العربي فهو مؤلف من 10 أجزاء وأكثر من 800 حلقة حتى نهاية الجزء العاشر منه ، ومدة كل حلقة بالتقطيع التركي تتراوح بين 90 وحتى 120 دقيقة ، أما حسب التقطيع العربي فتتراوح مدة كل حلقة بين 40 وحتى 45 دقيقة .

إقرأ أيضاً:  الحب لا يفهم الكلام – قصة المسلسل التركي المميز حياة ومراد

بدأ عرض المسلسل منذ عام 2003 في تركيا اما في الوطن العربي فقد بدأ عرضه منذ عام 2007 ، واستمر على مدار السنوات حتى وقتنا الحاضر ، ليكون اطول مسلسل عبر تاريخ الدراما التركية ، وقد أضيف له 4 أفلام عن كل من العراق وفلسطين والانقلاب الفاشل الذي حصل في تركيا عام 2016 ، كما تطرق المسلسل للعديد من القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في تركيا والدول المحيطة مثل سورية والعراق .

قامت الشركة المنتجة للمسلسل بإطلاق قناة رسمية على اليوتيوب بإسم المسلسل ، بحيث يتم عرض الحلقة على اليوتيوب بعد أن تعرض على القناة التي ترعى المسلسل تلفزيونياً ، وقد أضيفت الترجمة باللغة العربية على الحلقات المعروضة على اليوتيوب في أجزاء المسلسل الأخيرة .

إقرأ أيضاً:  مسلسل نور – قصة المسلسل التركي الأكثر جماهيرية في الوطن العربي نور ومهند
مسلسل وادي الذئاب
مسلسل وادي الذئاب

أهم أبطال مسلسل وادي الذئاب :

نجاتي شاشماز ( مراد علمدار ) .

ديفني سامييلي ( آسيا تونا – زينب ) .

جاهد كايا أوغلو ( جاهد كايا ) .

دوجوهان غوني ( يوسف كوزوزادة ) .

إرهان أفق (عمران افق ) .

ايرتوغرول شاكار ( ياسين ) .

غايا غورسيل (صفية كرخانلي ) .

أندي غارسيا ( امون ) .

ليفنت كان ( فهمي كوزوزاده ) .

يلماز ميدانري (حقي بافراي ) .

دوجا ساكاريا ( رهف ) .

فورال يايان ( الاستاذ ) .

نيفين إيفي (سمرة أيمار ) .

تسمية مسلسل وادي الذئاب :

أطلق هذا الاسم على المسلسل نسبة للعملية التي قام أصلان اقبي بيك بالتخطيط لها ، وبدأت بتجنيد مراد علمدار منذ ان كان طفل ، ولا تنتهي هذه العملية بعد أن مات أصلان اقبي بيك في نهاية الجزء الأول من المسلسل ، بل استمرت معه حتى جزء المسلسل العاشر الذي ظهر فيه الشاب يوسف فهمي كبطل ثاني جنده أصلان قبل موته ، كما تمّ اختيار الذئاب أو الذئب لما لهذا الحيوان من رمزية في تاريخ تركيا وشعبها .

إقرأ أيضاً:  مسلسل فوضى – قصة المسلسل السوري الدرامي الاجتماعي المميز

إقرأ أيضاً : سنوات الضياع – قصة المسلسل التركي الرومانسي الاجتماعي يحيى ولميس

 

السابق
لمى السليمان – قصة حياة لمى السليمان سيدة الأعمال السعودية الشهيرة
التالي
الحب لا يفهم الكلام – قصة المسلسل التركي المميز حياة ومراد