مسلسل نور
مسلسلات

مسلسل نور – قصة المسلسل التركي الأكثر جماهيرية في الوطن العربي نور ومهند

إن مسلسل نور هو عمل درامي اجتماعي تركي مميز ، ويعتبر من أهم الأعمال التركية التي تمت دبلجتها الى اللغة العربية باللهجة السورية ، بواسطة شركة سامة للإنتاج والتوزيع الفني ، وقد حقق نجاحاً ملفتاً في مختلف أنحاء الوطن العربي وحقق نسب مشاهدة عالية ، وبالخصوص بعد ان حضر نجوم العمل لدبي وزاروا قناة MBC بمدينة دبي للإعلام .

عرض مسلسل نور بالنسخة التركية لأول مرة في عام 2005 ، أما في عالمنا العربي فقد عرض لأول مرة في عام 2007 ، ويتألف المسلسل بالنسخة التركية من 100 حلقة عرضوا على موسمين ومدة كل حلقة 90 دقيقة ، أما بالنسبة للنسخة العربية فعرضت بموسم واحد مؤلف من 175 حلقة مدة كل حلقة من 40 حتى 45 دقيقة .

قصة مسلسل نور :

بعد أن ماتت حبيبة مهند نهال وفي بطنها ابنه دخل في حالة حزن كبيرة ، ليزوجه جده فكري بيك من نور ( قريبته التي عاشت بالريف ) ، ولكن تعلق مهند بحبيبته السابقة جعله يهرب في يوم زفافه ، واختفى لفترة قبل أن يعثروا عليه ، ليشعر جده ووالدته بغضب منه على هذا التصرف ، بينما تدخل نور في حزن عميق ، لكن مهند ومع مرور الأيام يحب نور ويبدأ بالتقرب منها .

يعرف مهند أن لأخته دانة بنت قامت بإنجابها في الولايات المتحدة ، من دون أن تعلم العائلة بذلك ، وهي تصر على أن لا تخبر والدها بالأمر ، لكن الكل يعلم بالأمر وتقف نور الى جانب دانة مما يزيد من حب مهند لها ، وبعد فترة يدور شجار بين نور ومهند الذي يدفعها من دون قصد لتسقط وهو لا يعلم بأنها حامل ، لتدخل نور الى المستشفى ثمّ ترفض العودة الى مهند بعد خروجها من المستشفى .

بعد أن يدخل مهند الى السجن تقف نور الى جانبه في محنته ، وبعد فترة تشارك نور شخص اسمه عابدين لكنه يخطفها ويحاول قتل مهند ، فتقوم نور بقتله وتدخل للسجن لفترة قبل أن تخرج بحكم البراءة ، على اعتبار أن سبب القتل هو الدفاع عن النفس ، وبعد أن انفصلت نور عن مهند وتمّ الطلاق بينهما ،عاد العاشقان في نهاية المسلسل لبعضهما البعض .

مسلسل نور
مسلسل نور

طاقم مسلسل نور :

قام كل من سونغول أودان وسيما ايرجينيكون بتأليف هذا العمل الذي أخرجه مصطفى كمال أوزون ، بينما قام بتجسيد أهم شخصيات المسلسل كل من :

سونغول أودان ( نور) .

كيفانتش تاتليتوغ ( مهند ) .

اكريم بورا ( فكري بيك ) .

غونغور بايرك ( شريفة خانم ) .

عمري كارايل ( عابدين ) .

سويدان سويداس ( فجر ) .

لاسين سيلان ( ميسون ).

سيردار اورتشين ( أنور ) .

إيشة فارلير ( دانة ) .

سيفينش جلسين ( بانة ) .

كامل جولور ( كامل ) .

فوزون إيربلاك ( هبة ) .

كانسين أوزوسين ( رهام ) .

يليز باشلانغش ( رقية ) .

كايرا سيمو ( ألمى ) .

إقرأ أيضاً : مسلسل سرايا عابدين – قصة أضخم عمل تاريخي عربي والذي يروي حياة الخديوي اسماعيل

 

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *