Press "Enter" to skip to content

مسلسل فوضى – قصة المسلسل السوري الدرامي الاجتماعي المميز

عرض مسلسل فوضى لأول مرة على شاشات التلفزيون بتاريخ 17 مايو 2018 ، وهو من انتاج شركة سما الفن الدولية للإنتاج الفني ، ويعتبر من أنجح المسلسلات التي عرضت في رمضان من هذا العام ، بحيث نال نسب مشاهدة عالية سواء على التلفزيون أو على اليوتيوب ، حتى ان أشخاص من مجلة دير شبيغل الألمانية قاموا بزيارة الشركة المنتجة للعمل ، ليتعرفوا على تفاصيله ويعود سبب ذلك الى نسب المشاهدة العالية جداً التي حصل عليها في ألمانيا على موقع يوتيوب ، وقد تمّ الاتفاق مع شركة سما الفن لترجمة الحلقات العشر الأولى للغة الألمانية ، حتى يتم عرضها على القنوات الألمانية .

مسلسل فوضى
مسلسل فوضى

قصة مسلسل فوضى :

يروي المسلسل الأحداث التي تجري في احد الأحياء المستقرة لمدينة دمشق ، والذي كان يقطنه أفراد من الطبقة الوسطى ، لكن الحرب الحاصلة في سورية أدت الى نزوح عدد كبير من الأشخاص الى هذا الحي الذي أصبح يشبه مناطق العشوائيات .

ومن ضمن هؤلاء الأشخاص الذين نزحوا مؤخرا شابين شقيقين هما ( زيدان وفارس ) ، وقعوا في حب نفس الفتاة التي تزوجت من أحدهما ، ولكن هذا الزوج تم اعتقاله لمدة طويلة حتى ظن الجميع أنه مات ، فتتزوج هذه الفتاة التي فقدت أهلها في الحرب من شقيقه الآخر ، ليعود الزوج الاول ويبدا الصراع بين الشقيقين على مصير هذه الفتاة .

كما استعرض المسلسل ظاهرة بيع الفتيات القصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، باﻹضافة الى المعاناة والخطورة التي تعيشها مهنة المحاماة من خلال المحامي الخمسيني ” راتب ” ، الذي تعرض للابتزاز وللتهديد بالقتل من قبل أحد الأشخاص الذين ظهروا خلال فوضى الأزمة .

وعلى العموم فقد استهدف العمل الاشارة الى الفوضى التي يعيشها المواطن السوري خلال الحرب الدائرة في بلاده ، والتي جعلته يعيش حياة صعبة في كل نواحي حياته الاجتماعية والنفسية .

طاقم مسلسل فوضى :

قام كل من الكاتب الكبير حسن سامي يوسف والكاتب نصير شما بتأليف هذا العمل الدرامي الذي أخرجه سمير حسن ، وقد قام الفنان عبود برمدا بغناء شارة البداية لهذا المسلسل الذي قام بتجسيد أهم شخصياته كل من :

سلوم حداد ( راتب ) .

عبد المنعم عمايري ( زيدان ) .

فادي صبيح ( أبو الخيل ) .

ديمة قندلفت ( وصال ) .

نادين تحسين بيك ( سلوى ) .

أيمن رضا ( أبو سامر ) .

إمارات رزق ( ختام ) .

زهير رمضان ( صادق ) .

محمد خير الجراح ( عرفان ) .

حسام تحسين بيك ( أبو عبير ) .

محمد قنوع ( ماجد ) .

سامر اسماعيل ( فارس ) .

هيا مرعشلي ( دانا ) .

ميري كوجاك ( عبير ) .

رشا بلال ( فتحية ) .

باسل حيدر ( أبو حيدر ) .

وائل أبو غزالة ( أبو سيف ) .

مجد فضة ( سالم ) .

ليور راز ( دورون كافيليو ) .

مرح جبر ( محاسن ) .

إقرأ أيضاً : مسلسل سرايا عابدين – قصة أضخم عمل تاريخي عربي والذي يروي حياة الخديوي اسماعيل

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *