Press "Enter" to skip to content

مسلسل على مر الزمان – قصة المسلسل التركي الذي لاقى نجاحاً ملفتاً

إن مسلسل على مر الزمان هو عمل تركي درامي تلفزيوني عرض للمرة الأولى عام 2010 ، وهذا المسلسل مؤلف بالنسخة التركية من 3 مواسم بعدد حلقات يبلغ 310 مدة كل واحدة منها 95 حتى 120 دقيقة ، وقد تمّ دبلجة هذا المسلسل الذي لاقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً الى العديد من اللغات ومنها اللغة العربية .

مسلسل على مر الزمان
مسلسل على مر الزمان

قصة مسلسل على مر الزمان :

تدور قصة المسلسل عام 1967 في أوقات الاضطرابات السياسية التي مرت بها تركيا ، وتروي أحداث العمل ما جرى مع القبطان علي أركاسو وعائلته ( الأم جميلة والأبناء نيفين – مجد – إيلين – عثمان ) .

وقد تعرف علي على كارولين وطلق زوجته جميلة وقطع عنها النفقة لتضطر للعمل كخادمة ، لكن علي يمنعها كونها أم أبنائه ، وعندما وافقت جميلة على الزواج من حكمت ثارت حفيظة زوجها السابق علي فمنعها واغتصبها حتى حملت منه ، كما أن كارولين حملت من علي كذلك .

وقد وصلت الأمور مع علي لأن يطلق النار على حكمت يوم زفافه من جميلة حتى أنه مات ، بينما أطلقت والدة علي النار على ابنها لكنه لم يموت وبذلك انتهى الجزء الأول .

في بداية الجزء الثاني تصبح جميلة غنية لأنها ورثت شركات زوجها المتوفي حكمت ، كما أن سلمى زوجة حكمت الأولى تزوجت من كنان ( الأخ غير الشقيق لحكمت ) ، الذي يقوم برشوة الموظفين في شركة جميلة ويعمل عدة أمور بهدف التأثير عليها مما اضطرها لأن تقدم استقالتها من الشركة .

ومع نهاية هذا الجزء يقوم علي بقتل كنان ويعيد جميلة الى مركزها في الشركات ، ثمّ يجهز وليمة لعائلته ودعهم بعدها وسافر في البحر دون أن يعلم أحد عنه أي شيء وهنا انتهى الجزء الثاني .

طاقم مسلسل على مر الزمان :

قام كوزكن إرماك بتأليف هذا المسلسل الذي أخرجته زينب جوناي ، وقد وضع الموسيقى التصويرية للعمل الملحن إركن كوراي ، بينما قام بتجسيد أهم أدوار البطولة فيه كل من :

إركان بيتكايا : (علي أكارسو ) .

أيجا بنجول : ( جميلة ) .

ويلما إيليس : ( كارولين ) .

فرح زينب عبدالله : ( إيلين ) .

يلدز جاغري إتكسوي : ( نيفين ) .

ميرال جتنكيا : ( الجدة ) .

أراس بولوط إينيملي : ( مجد ) .

تولغا غوليش : ( أحمد ) .

أراس بولوت إينيملي : ( مجد – ميتي ) .

متاتي هوروز أوغلو : ( سهيل ) .

إيمير بيركي : ( عثمان ) .

أورثان إلكايا ( حكمت كارجي ) .

حسين أفني دانيل ( كنان جيتين ) .

إقرأ أيضاً : مسلسل وهم – قصة المسلسل السوري الاجتماعي البوليسي لعام 2018

 

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *