Press "Enter" to skip to content

مسلسل شوق – قصة مسلسل الحب والحرب السوري نسرين طافش وباسم ياخور

قامت شركة إيمار الشام للإنتاج الفني والتوزيع بإنتاج وتوزيع مسلسل شوق الذي عرض للمرة الأولى بتاريخ 1 مارس 2017 ، ويروي المسلسل حكاية عدد من قصص الحب في ظل الحرب السورية ، وما يتعرض له هذا الشعب من معاناة وبالخصوص النساء اللواتي تعرض عدد كبير منهن للسبي على يد المجموعات المسلحة .

مسلسل شوق
مسلسل شوق

قصة مسلسل شوق :

يحمل المسلسل اسم بطلته شوق الفتاة العصامية والعاشقة لمجد ( ابن العائلة الغنية سابقاً والتي خسرت كل شيء بالحرب ) الذي يبادلها نفس الشعور ، ولكنه وبناء على رغبة أهله يذهب الى لبنان ليتزوج من ابنة صديق والده الذي ساعدهم كثيرا ، وهي الفتاة الجميلة واللطيفة والغنية ، ولكنه لم يتمكن من نسيان شوق فكان يتردد بشكل متواصل الى دمشق لرؤيتها ، وبعد أن مرضت شوق بالزهايمر الشبابي ترك كل شيء وعاد ليتزوج منها .

كما يروي المسلسل حكاية المحامي وائل وزجته روز ( المعارضة سياسياً ) ، والتي خطفتها الجماعات المسلحة ليحاول وائل بيع كل ما يملك لإعادة زوجته حتى أنه يتعرض لعملية احتيال من أحد الأشخاص ، لنشاهد في المسلسل كيفية معاملة السبايا وكيف تمّ بيع وإهداء قسم منهن الى جماعات داعش ، وكيف تمت معاملتهن في الأسر .

كما روى المسلسل قصة الشاب الغني والمسؤول جمال ، الذي يتلطى بالأعمال الانسانية تجاه المشردين واللاجئين في الحرب لتنفيذ الكثير من أعماله الاجرامية ، حتى أنه كان فقير فبدأ من أخته الصغيرة التي باعها لأجل المال من أحد الشواذ الذي يبحث عن علاقات مع الفتيات الصغار، وكان تعامل جمال ليس مع أشخاص في الدولة وحسب ، بل أنه كان يتعامل بشكل سري مع داعش .

وقد ترك الكاتب ومخرجة المسلسل نهايته مفتوحة تحت هذه العبارة التي ظهرت في ختامه : ( في زمن الحرب لا يمكن أن نكتب النهاية، ولكن سيكتب التاريخ دوما أن ماكينة الحرب لا تطحن سوى الأبرياء ) ، الأمر الوحيد الذي وضع له نهاية في هذا المسلسل ، هو نهاية الوصولي والمجرم جمال وهو ينال التكريم على ما يقوم به من أعمال انسانية ، في دلالة على أن مثل هذا النوع من الحروب القذرة تجعل الجميع يخسرون باستثناء أمثال جمال ، الذين يصعدون على جماجم الأبرياء وأجسادهم .

طاقم عمل مسلسل شوق :

قام الكاتب حازم سليمان بتأليف هذا المسلسل الذي أخرجته المخرجة رشا شربتجي ، بينما جسد أهم شخصيات العمل كل من :

باسم ياخور: ( المحامي وائل ) .

نسرين طافش : ( شوق ) .

سوزان نجم الدين : ( روز زوجة وائل التي خطفت ) .

أحمد الأحمد : ( جمال – الانسان الوصولي الذي وصل لأعلى المراكز متبعاً كل الوسائل الممنوعة ) .

جوان الخضر : ( مجد – حبيب شوق ) .

أنس طيارة : ( شقيق شوق ) .

مرام علي : (الطالبة الجامعية التي يستخدمها جمال وهي مجبرة في بعض الأعمال الاجرامية ويقيم معها علاقة حميمة وعندما حاولت قتله أهداها لأمير من داعش ) .

روزينا لاذقاني : ( شقيقة وائل التي ترتبط بجمال قبل أن تعرف حقيقته ) .

محمد حداقي : ( أبو مصعب ) .

منى واصف : (والدة وائل ) .

إمارات رزق : (زميلة روز في السبي والتي أجبرها أمير داعشي على الزواج منه ) .

كما شارك في المسلسل الكثير من نجوم الدراما في سوريا ولبنان

 

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *