مسلسلات

مسلسل الندم – قصة المسلسل السوري المميز عروة وهناء 2016

مسلسل الندم

مسلسل الندم هو مسلسل سوري مميز أنتجته شركة ” سما الفن ” وقد تمّ عرضه في رمضان 2016 ، ويعتبر من أهم الأعمال الدرامية السورية التي عرضت في السنوات الأخيرة .

تدور أحداث المسلسل عن قصة كاتب مسلسلات تلفزيونية ( عروة ) يبلغ حوالي 40 عاماً من العمر ، ليروي المسلسل حكاية هذا الكاتب مع عائلته والمجتمع ، بالإضافة لذكره بعض الأحداث التاريخية منذ ليلة سقوط بغداد عام 2003 حتى تاريخ انتاج المسلسل .

مسلسل الندم
مسلسل الندم

طاقم عمل مسلسل الندم :

قام الكاتب المميز حسن سامي يوسف بتأليف هذا العمل الدرامي ، الذي أخرجه المخرج الليث حجو وهو أحد أهم المخرجين على الساحة الفنية السورية والعربية في الوقت الحالي .

وقد قام ببطولة هذا العمل مجموعة من أبرز النجوم السوريين ومنهم :

سلوم حداد ( أبو عبدو الغول ) .

إقرأ أيضاً:  مسلسل سايكو – قصة المسلسل السوري الكوميدي الساخر للنجمة أمل عرفة

محمود نصر ( عروة ) .

باسم ياخور ( عبدو ) .

سمر سامي ( أم عبدو ) .

دانا مارديني ( هناء ) .

أحمد الأحمد ( سهيل ) .

رنا كرم ( ندى ) .

أيمن رضا ( أبو العز ) .

قصة مسلسل الندم :

تروي أحداث المسلسل قصة تاجر يدعى ابراهيم الغول ( أبو عبدو الغول ) ، بدأ حياته كشخص فقير ليبني نفسه بنفسه حتى أصبح من التجار الكبار الذين يملكون أموال كثيرة ، لكن هذا الرجل الملتزم دينياً حافظ على بساطته ومعاملته الجيدة مع الناس .

كان لأبو عبدو الغول وزوجته أم عبدو ثلاثة أبناء ذكور هم عبدو وسهيل وعروة بالإضافة الى ابنته الدكتورة ندى ، وقد كان الأب صارماً في تربية أبنائه .

تولى كل من سهيل وعبدو ادارة أعمال والدهم بينما كان عروة متفرغاً للكتابة ، وما لبث سهيل أن ترك المنزل ورحل بسبب شعوره بالغيرة من معاملة والده القاسية معه والحنونة مع أخيه الأصغر عروة .

إقرأ أيضاً:  مسلسل الهيبة – قصة المسلسل السوري اللبناني الذي حطم الأرقام القياسية شيخ الجبل

وما لبث أن تولى الابن الأكبر عبدو ( الذي يريد الوصول لأهدافه بأي طريقة كانت ) إدارة الشركة بعد مرض والده ، ليصبح مع مرور الوقت أحد ( حيتان ) السوق الذين يسعون لمصالحهم دون الأخذ لأي اعتبار انساني ، كما أنه أصبح لاحقا عضواً في مجلس الشعب السوري .

وبينما عانت الدكتورة ندى من غياب خطيبها الذي سجن وهو مظلوم لفترة طويلة جداً لأسباب سياسية ، قررت بعد ذلك الزواج من زميلها وأحد الأطباء الذين يعملون معها في المستشفى ، علماً أنها كانت المسؤولة الأولى عن والدها خلال فترة مرضه قبل وفاته .

أما عروة البطل الرئيسي في المسلسل ، فقد اكتفى بالكتابة وابتعد عن عالم التجارة ، وقد صدم كثيراً بمرض زوجته ( هناء ) ، والتي فارقت الحياة في ريعان شبابها بعد أن عاش معها قصة حب قوية وجميلة ، لتتأثر نفسية عروة الذي تزوج بعدها من إحدى الفتيات التي انفصل عنها بعد وقت ليس طويل ، لتقوم هذه الفتاة بضغط من الرجل الآخر الذي تزوجته باستغلال عروة مادياً بشكل كبير مستغلة طيبته .

إقرأ أيضاً:  مسلسل الهيبة العودة – قصة الجزء الثاني من مسلسل الهيبة شيخ الجبل

اعتمد المسلسل اسلوب العرض في فترتين ، إحداهما الذكريات التي كانت قبل الحرب في سوريا ، وتمّ عرضها بالألوان ، أما الفترة الثانية فكانت المدة التي تلت بداية الحرب السورية ، وكانت بالأبيض والأسود تعبيراً من المخرج عن الخراب الحاصل فيها ، والمأساة التي يعيشها المواطنون في هذه الحرب .

إقرأ أيضاً : علي فيصل مصطفى – قصة حياة المخرج والمنتج الإماراتي المميز

السابق
فؤاد أنور – قصة حياة أسطورة خط الوسط السعودي السابق الملقب فؤاد الأخضر
التالي
إكس لارج – الفيلم الكوميدي المصري المميز الحائز على عدة جوائز للنجم أحمد حلمي