مسلسل أحمر
مسلسلات

مسلسل أحمر – قصة مسلسل التشويق والجريمة السوري سلاف فواخرجي وعباس النوري

قامت شركة سما الفن بإنتاج وتوزيع مسلسل أحمر الذي عرض للمرة الأولى بتاريخ 6 يونيو 2016 ، ويتألف هذا العمل من 30 حلقة مدة كل واحدة منها 45 دقيقة .

قصة مسلسل أحمر :

يبدأ المسلسل بظهور سماح وهي حامل لتبدأ تروي أحداث المسلسل التي جرت سابقاً ، بداية من مقتل القاضي خالد العبد الله في ظروف غامضة ، لتتوالى هذه الأحداث منذ حصول هذه الجريمة بالعودة الى ما سبقها من أحداث .

فقد قتل القاضي خالد عندما كان عائداً الى منزله الكائن بحارات دمشق القديمة في إحدى الليالي ومعه أوراق هامة في يده ، حيث كان شخص ما يلاحقه وقد اصطدم خالد أثناء هربه بصديقه عباس ولكنه لم يتوقف بل استمر بالركض ، ليظهر في اليوم التالي أنه قتل .

مسلسل أحمر
مسلسل أحمر

وبعد فتح تحقيق في القضية من قبل صديق عباس وخالد العميد حليم ، تبدأ المخالفات والجرائم الكبيرة التي ارتكبها خالد بالظهور تباعاً ، وقد ساهمت سماح من خلال عملها الصحفي بإظهار الكثير من ملابسات الجريمة ، مما أدى الى تهديدها ومحاولة قتلها في يوم زفافها مما ادى لمقتل العريس ( جود ) ، وقد تبرعت سماح بقلب جود بعد وفاته لمن يحتاج اليه ، ليظهر أن من زرع القلب داخله هو النقيب عاصي ، الذي تغير كثيراً بعد زرع قلب جود داخله ، فتحول من انسان عدائي وهمجي الى انسان رومانسي ، حتى انه تزوج من سماح بعد محاولات كثيرة وحملت منه بطفل .

كما نتابع بالمسلسل رام تاجر الأعمال الشاب ، الذي يقوم بالكثير من الجرائم للمحافظة على ثروته ، وعلى الرغم من خلافاته الكبيرة مع شقيقته يمام ، إلا انه يأتمنها على أصابع السائل الأحمر ، الخطيرة جداً والغالية الثمن بشكل هائل ، وقد ظهر لاحقاً أن هذا السائل هو السبب في مقتل القاضي خالد .

طاقم عمل مسلسل أحمر :

قام كل من علي وجيه ويامن الحجلي بتأليف هذا المسلسل الذي أخرجه جود سعيد ، بينما جسد أهم شخصيات البطولة فيه كل من :

سلاف فواخرجي : ( الاعلامية سماح ) .

عباس النوري : ( القاضي خالد العبد الله ) .

رفيق علي أحمد : ( العميد حليم ) .

عبد المنعم عمايري : ( جود أدهم خطيب سماح ) .

ديما قندلفت : ( الفنانة رشا ) .

يامن الحجلي : ( النقيب في الأمن الجنائي عاصي ) .

صفاء سلطان : ( يمام شقيقة رام ) .

محمد الأحمد : ( رام ) .

نجاح سفكوني : ( عباس ) .

نادين خوري : ( زوجة عباس التي كانت قبل زواجها على علاقة حب مع حليم ) .

بيار داغر: ( آسر ) .

خالد القيش : ( منافس رام ) .

لمى بدور : ( شهد – الزوجة السرية للقاضي خالد التي تقتل وهي حامل ) .

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *