رجال أعمال

محمد العبار – قصة حياة الرجل الفقير الذي أصبح أهم رجل أعمال عربي

محمد العبار

ولد رجل الأعمال الاماراتي محمد العبار في إمارة دبي بتاريخ 8 نوفمبر 1956 ، وهو الآن عضو مجلس تنفيذي في حكومة دبي بالإضافة لعدة مناصب أخرى ، ويعود الفضل للعبار بشكل كبير فيما وصلت اليه دبي من تقدم عمراني وتجاري وسياحي ، علماً أن قد اختير كأبرز شخصية مؤثرة في دبي بقائمة أبرز 100 شخصية مؤثرة بدبي والتي وضعتها أرابيان بزنس ، وقد أصبح العبار أسطورة حقيقية في مجال إدارة الأعمال بعد كل نجاحاته التي جعلته أهم رجل أعمال عربي .

محمد العبار
محمد العبار

حياة محمد العبار :

ولد العبار لأسرة بسيطة ووالد لا يعرف القراءة والكتابة ويعمل قبطان على أحد القوارب ، وبعد أن أنهي محمد دراسته الأولى بالإمارات العربية المتحدة ، التحق بجامعة سياتل الأميركية في عام 1981 ، ليحصل منها على شهادة بكالوريوس بإدارة الأعمال .

إقرأ أيضاً:  صالح كامل - قصة حياة صالح كامل رجل الأعمال السعودي مؤسس ART

عمل العبار في البداية مع حكومة دبي التي كلفته بمهمة ادارة استثمارات وأموال حكومة الإمارات في سنغافورة ، ليكون نجاحه في هذا العمل البوابة التي جعلته يعود الى دبي ، ويتولى منصب نائب رئيس مجلس الادارة لشركة ألمنيوم دبي ، ثم عين كنائب ومن بعدها كرئيس لمجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي ، وبعد النجاحات التي حققها في عمله توالت عليه أهم المناصب .

كان للعبار أفكار ممتازة وبراقة ساهمت في نجاح دبي بالوصول الى وضعها الراهن ، ومنها فكرته بإنشاء ” مهرجان دبي للتسوق ” الذي جذب الكثير من رأس المال والسياح لهذه الإمارة .

يعتبر رجل الأعمال الاماراتي العاشق لرياضة الغولف محمد العبار ، من أكثر الناس قرباً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ، وقد تولى عدة مناصب هامة وحساسة فيها ، فهو رئيس مجلس وزراء حاكم دبي ومدير دائرة التنمية الاقتصادية ، ولديه استثمارات مهمة وكبيرة جداً على مستوى الخليج والعالم أجمع ، ومنها رئاسته لمجلس إدارة شركة إعمار العقارية إحدى أهم شركات الاعمار على مستوى العالم ، التي ساهمت ببناء أهم الأبنية والفنادق والإدارات في دبي ، ومنها برج خليفة الذي يعتبر أعلى برج في العالم .

إقرأ أيضاً:  منصور بن زايد – قصة حياة نائب رئيس مجلس وزراء الإمارات ومالك نادي مانشستر سيتي

لاحظ العبار بنظرته الثاقبة أهمية السوق الالكتروني فأطلق أكبر منصة الكترونية في العالم “ نون دوت كوم ” ومقرها المملكة العربية السعودية ، وهدفها التجارة الالكترونية ، حيث يتم إعدادها لكي تقدم ما يقارب عشرين مليون منتج لمن يعامل معها .

إقرأ أيضا : حمدي قنديل – قصة حياة الصحفي والمذيع المصري الكبير وزوج الفنانة نجلاء فتحي

السابق
خافيير سافيولا – قصة حياة المهاجم الأرجنتيني السابق الملقب بالأرنب
التالي
فهد المولد – قصة حياة أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الاسباني