Press "Enter" to skip to content

لمى السليمان – قصة حياة لمى السليمان سيدة الأعمال السعودية الشهيرة

لمى السليمان واسمها الكامل لمى عبد العزيز السليمان سيدة أعمال من المملكة العربية السعودية، تشغل منصب نائب رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة، كما أنها عضو مجلس إدارة في مركز خديجة بنت خويلد لسيدات الأعمال التابعة لغرفة تجارة جدة.

سيرة حياة لمى السليمان :

ولدت في العام 1966 في المملكة العربية السعودية وفيها نشأت، تلقت علومها الأولى في مدارس الحنان في المملكة العربية السعودية.

وبعد أن أنهت المرحلة الثانوية التحقت بجامعة الملك عبد العزيز حيث درست فيها الكيمياء الحيوية، وبعد أن حصلت على شهادة البكالوريوس، رغبت في أن تكمل دراستها، فدرست مجال التغذية حيث نالت شهادتي الماجستير والدكتوراه في هذا التخصص من جامعة لندن في المملكة المتحدة البريطانية.

بعد أن أنهى دراستها عادت إلى المملكة العربية السعودية، حيث عملت لمدة خمسة عشر عاما في مركز الملك فهد للأبحاث.

بعد ذلك أصبحت لمى السليمان رئيسة مركز خديجة بنت خويلد لسيدات الأعمال التابع لغرفة تجارة جدة.

كما أنها انتخبت لتشغل منصبا في غرفة تجارة وصناعة جدة، حيث انضمت إلى قائمة تضم عشرة رجال بالإضافة لها، وتم انتخابها مرتين متتاليتين لهذا المنصب، لتكون أول امرأة سعودية تحقق هذه الإنجاز.

لمى السليمان
لمى السليمان

تعمل لمى السليمان على إيجاد وظائف لفتيات ونساء المملكة العربية السعودية، حيث تسعى لفتح خطوط إنتاج نسائية في عدد كبير من الشركات السعودية، كما تسعى لتأمين العمل للفتيات داخل المنشآت، دون أن يكون هناك حاجة لفصلهن في مباني مستقلة مخصصة لهن.

بالإضافة إلى ذلك فقد قامت بتأسيس نادي المرأة للياقة البدنية، كما عملت مع عدد كبير من الجمعيات الخيرية، وزارت عددا كبيرا من القرى الريفية، وعملت على تلبية حاجة الناس الموجودين فيها.

تشغل سيدة الأعمال هذه عضوية مجلس إدارة شركة رولاكو للتجارة والتعهدات في جدة، كما أنها عضو مجلس إدارة بالغرفة الصناعية في جدة، وعضو مجلس إدارة في مركز السيد خديجة بنت خويلد، وعضو في مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، وعضو جمعية سعفة القدوة الحسنة لمحاسبة الفساد وتشجيع الشفافية والنزاهة في العمل.

بالإضافة إلى ذلك فإنها عضو الوفد السعودي لمنظمة العمل الدولية، وعضو مجلس الدائرة الاقتصادية والاجتماعية في إمارة مكة، وعضو منظمة القيادات العربية الشابة لتعزيز قدرات الشباب.

وحتى الآن لا تزال لمى السليمان تواصل مسيرتها الناجحة في مجال إدارة الأعمال، لتكون واحدة من بين أقوى 100 امرأة عربية، وإحدى أهم سيدات الأعمال في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

اقرأ أيضاً: وليد الإبراهيم – قصة حياة وليد الإبراهيم صاحب أول قناة فضائية عربية

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *