رجال أعمال

فهد الرشيد – قصة حياة فهد الرشيد رجل الأعمال السعودي المميز

فهد الرشيد

فهد الرشيد واسمه الكامل فهد بن عبد المحسن الرشيد رجل أعمال سعودي كبير، ويعد عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا لإعمار مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

سيرة حياة فهد الرشيد :

ولد في المملكة العربية السعودية وفيها نشأ، وكان محبا منذ صغره للعلم، وبعد أن نال الشهادة الثانوية أرسلته عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس إدارة الأعمال في جامعة واشنطن، الواقعة في سانت لويس.

وبعد أن أنهى مرحلة البكالوريوس ونال شهادتها التحق بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا حيث درس الماجستير في إدارة الأعمال، وقام بعدها بالحصول على شهادة الإدارة في التطوير الإداري من جامعة هارفارد الأمريكية.

وبعد أن عاد فهد الرشيد من الولايات المتحدة الأمريكية مكنته الشهادات التي حصل عليها من أن يشغل عددا كبيرا من المناصب داخل المملكة العربية السعودية، حيث شغل منصب الوكيل المالي، ووكيل محافظة الهيئة العامة للاستثمار، كما قاد مجموعة من المبادرات الاستثمارية لشركة آرامكو.

إقرأ أيضاً:  لبنى العليان - قصة حياة لبنى العليان أول سيدة أعمال سعودية

بعد ذلك استلم مهمة تطوير مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والذي يعد واحدا من أضخم وأكبر مشاريع القطاع الخاص الموجودة في المملكة العربية السعودية.

وتقع هذه المدينة على ساحل البحر الأحمر، وتمتد على مساحة 181 مليون متر مربع، ولقد وصلت تكلفة بنائها حتى الآن حوالي 100 مليار، كما من المتوقع أن تقوم هذه المدينة باستيعاب حوالي 2 مليون نسمة عندما تكتمل.

فهد الرشيد
فهد الرشيد

بالإضافة إلى عمله في مشروع مدنية الملك عبد الله الاقتصادية فإن فهد الرشيد يشغل عددا من المناصب الأخرى، ومن هذه المناصب منصب مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البحر الأحمر، كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة تطوير الموانئ ( ميناء الملك عبد الله)، وعضو في مجلس مستشاري كلية كينيدي في جامعة هارفارد الأمريكية، وعضو في مجلس إدارة شركة بترومين، ومجلس إدارة شركة تموين الخطوط السعودية، ومجلس أمناء مؤسسة المدن الجديدة، ومجلس أمناء مؤسسة الشباب العالميين في المنتدى الاقتصادي.

إقرأ أيضاً:  محمد العبار – قصة حياة الرجل الفقير الذي أصبح أهم رجل أعمال عربي

ولقد تم تصنيف فهد الرشيد كواحد من أقوى 40 شخصين عربية تحت سن الأربعين، فعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه استطاع تحقيق إنجازات عظيمة.

وحتى الآن لا يواصل فهد الرشيد مسيرته في مجال ريادة الأعمال، ليكون واحدا من أهم وأفضل رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: محمد العبار – قصة حياة الرجل الفقير الذي أصبح أهم رجل أعمال عربي

 

السابق
بيوتر كابيتسا – قصة حياة بيوتر كابيتسا الفيزيائي الروسي الكبير
التالي
خالد الفالح – قصة حياة وزير النفط والصناعة والموارد المعدنية في السعودية

اترك تعليقاً