Press "Enter" to skip to content

حسين سجواني – قصة حياة رجل الأعمال الاماراتي المعروف ومؤسس مجموعة داماك

ولد رجل الأعمال الاماراتي حسين سجواني في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة عام 1956 ، وقد جاءت شهرة السجواني من خلال أعماله الناجحة وبالخصوص تأسيسه وترأسه لشركة التطوير العقاري العالمية ” داماك ” ، حتى أن موقع أراب بزنس صنفه كسادس شخصية مؤثرة في دبي ، كما أنه يعتبر من ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عربية مؤثرة على مستوى العالم ، مستفيداً من رؤيته الثاقبة في تحويل رؤيته للأعمال الى واقع ملموس ، وقد ساهم كل ذلك لوصول ثروته في عام 2017 الى 3.8 مليار دولار أميركي .

حسين سجواني
حسين سجواني

حياة حسين سجواني :

ولد السجواني في عائلة اماراتية من الطبقة الوسطى ، وهو أكبر أفراد عائلته المؤلفة من 5 أبناء ، وقد ظهر اهتمامه بالأعمال التجارية منذ نعومة أظفاره عندما كان يرافق والده الى متجر للساعات ، وبعد أن أنهى الشاب الطموح دراسته في مدارس الامارات ، أكمل دراسته في جامعة واشنطن التي حصل منها في عام 1981 على درجة بكالوريوس العلوم بالاقتصاد والهندسة الصناعية .

بعد أن تخرج حسين سجواني من جامعة واشنطن عمل كمدير في شركة جاسكو التي تتبع لشركة بترول أبو ظبي ، لكنه سرعان ما قرر ترك عمله وأسس شركة خاصة به في عام 1982 لتبدأ رحلته من مجال التموين ، وما لبث أن طور أعماله في هذا المجال ليحقق نجاحاً تلو آخر، ويصبح من رواد هذا السوق الذي أصبح يدير فيه أكثر من 200 مشروع ، في أسواق الشرق الأوسط وافريقيا .

أثبت رجل الأعمال فطنته وبعد نظره عندما أسس غي عام 2002 شركة داماك العقارية ، والتي حققت نجاحاً منقطع النظير لتصبح من أهم شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط والعالم ، فقامت بالكثير من المشاريع الرائدة بكبرى المدن العربية والعالمية مثل دبي ولندن والرياض وأبو ظبي وبيروت والدوحة وجدة وعمان .

وبالإضافة الى شركة داماك قام السجواني بتأسيس وادارة الكثير من الأعمال والشركات التجارية الكبرى ومنها على سبيل المثال لا الحصر شركة دايكو للاستثمار – شركة الأمانة لمواد البناء – شركة الأنوار لبلاط السيراميك – شركة الجزيرة للخدمات .

كما اشتهر رجل الأعمال حسين السجواني الذي يعيش رفقة زوجته وأبنائه الأربعة في دبي ، بمشاركته الفاعلة بالقضايا الانسانية النبيلة ، ودعمه للمؤسسات الخيرية ، واهتمامه بمبادرات ريادة الأعمال .

إقرأ أيضاً : وليد الإبراهيم – قصة حياة وليد الإبراهيم صاحب أول قناة فضائية عربية

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *