أميرة الطويل
رجال أعمال

أميرة الطويل – قصة حياة أشهر سيدة أعمال سعودية هل تعلم من هو زوجها ؟

ولدت سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل واسمها الكامل أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي في مدينة الدوادمي التابعة للعاصمة الرياض بتاريخ 6 نوفمبر 1983 ، وقد درست أميرة مراحلها الأولى والمتوسطة في مدارس رياض نجد الأهلية ، ثمّ أكملت دراستها الجامعية في الولايات المتحدة الامريكية بجامعة نيو هيفن التي حصلت منها على شهادة في إدارة الأعمال .

أميرة الطويل
أميرة الطويل

من هي أميرة الطويل ؟

اشتهرت أميرة الطويل بعد أن أصبحت في عام 2008 الزوجة الرابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ، وقد اعتبرها زوجها السابق وجه مشرّف للمملكة السعودية ورافقته في الكثير من الرحلات والمناسبات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والانسانية ، وهذا الامر لم يكن مألوفاً قبلها ، فالأميرات السعوديات عادة لا يظهرن رفقة أزواجهن .

على الرغم من العلاقة الجيدة التي جمعتها بزوجها الامير الوليد بن طلال إلا أن زواجها به لم يستمر ، ليقع الطلاق بالتراضي بينهما في شهر نوفمبر من عام 2013 بعد زواج استمر خمس أعوام ، لكن هذا الانفصال لم يمنع علاقتهما الودية الطيبة من الاستمرار حتى بعد حدوث الطلاق الذي أشيع أن سبب حصوله يكمن بعدم رغبة الأمير طلال بإنجاب المزيد من الأبناء وهي ترغب أن يكون لديها أطفال .

تزوجت أميرة الطويل مرة ثانية بتاريخ 9 سبتمبر 2018 ، وقد أقيم حفل زفافها على رجل الأعمال الإماراتي خليفة بطي المهيري في العاصمة الفرنسية باريس ، وقد أثمر هذا الزواج على إنجابها مولودها الأول ” زايد ” في شهر اغسطس 2019 .

تتجاوز ثروة سيدة الأعمال هذه مبلغ ثمانية عشرة مليون دولار ، وتعتبر نموذج عن المرأة السعودية العصرية ، وهي تحاول بشكل دائم أن تظهر كوجه اجتماعي واقتصادي متميز ، يعكس الصورة المستقبلية للمملكة العربية السعودية في كافة أنحاء العالم ، كما أنها تعتبر من أبرز السيدات السعوديات اللواتي يطالبن بحقوق المرأة خاصة والشباب عموماً في المملكة السعودية .

تعتبر هذه الاميرة من ابرز الوجوه الإعلامية في المملكة ، حيث ظهرت على الكثير من وسائل الإعلام العالمية ومنها مجلة التايم ومحطة CNN العالمية الامريكية ومحطة NBC وغيرها الكثير ، وقد أكدت أميرة الطويل خلال هذه اللقاءات على أهمية تمكين المرأة السعودية من المساهمة الكاملة بتطوير المجتمع السعودي .

إقرأ أيضاً : خالد البلطان – قصة حياة رجل الأعمال السعودي الناجح ورئيس نادي الشباب

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *