Press "Enter" to skip to content

فيلم الخلية – قصة فيلم الجريمة والحركة والتشويق المصري أحمد عز

يعتبر فيلم الخلية من أشهر الأفلام العربية التي عرضت في السنوات الأخيرة ، وهو من أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات ، فعلى الرغم من تكلفة الفيلم العالية والتي بلغت 36 مليون جنيه مصري ، إلا أنه حقق خلال عامه الأول أكثر من 56 مليون جنيه إيرادات ، منها 28,3 مليون جنيه في أول 9 أيام من عرض الفيلم ، وقد قام كل من طارق العريان بمساعدة من ابراهيم اسحق بإنتاج هذا الفيلم ، الذي قامت شركة الماسة للإنتاج الفني بتوزيعه .

تبلغ مدة الفيلم 120 دقيقة ، وعرض لأول مرة داخل مصر في شهر أغسطس عام 2017 ، بينما عرض خارج مصر لأول مرة في الكويت بتاريخ 13 سبتمبر 2017 ، وقد استغرق تصوير هذا الفيلم سنة ونصف ليكون ثاني أطول مدة تصوير فيلم بتاريخ السينما بمصر بعد فيلم ” أسوار القمر ” .

فيلم الخلية
فيلم الخلية

قصة فيلم الخلية :

يروي هذا الفيلم قصة الضابط في العمليات الخاصة الذي يدعى ” سيف ” ، والذي كان في إحدى العمليات التي يواجه بها أحد أخطر الارهابيين ” مروان ” ، ليصدم سيف باستشهاد زميله الضابط ” عمرو ” خلال العملية التي أصيب هو خلالها بجروح كبيرة بعد أن انفجرت جانبه قنبلة .

أقسم سيف على الانتقام لدماء زميله الذي استشهد بالعملية ، لكنه اصطدم بعدم موافقة العمليات الخاصة على رجوعه لعمله إلا بعد أن يشفى من إصابته بشكل تام ، ليستلم الضابط ” صابر ” ملف الارهابي مروان ، فلم يكن من سيف إلا أن ذهب الى زميله وطلب منه أن يعمل بجانبه ، وقد نجح صابر بعد ذلك في إقناع قيادته قبول انضمام سيف الى مجموعة العمل الخاصة بهذا الإرهابي ، لتصل لهم بعد ذلك معلومات هامة عن مكان تواجد ” عائشة ” زوجة مروان ، لتدور بعد ذلك الكثير من مشاهد التشويق والإثارة والحركة .

طاقم عمل فيلم الخلية :

قام الكاتب صلاح الجهيني بتأليف هذا الفيلم الذي قام بإخراجه طارق العريان بمساعدة من ضياء حبيب ، وقد قام بتجسيد أهم أدوار البطولة فيه كل من :

أحمد عز : ( سيف ) .

محمد ممدوح : ( صابر ) .

سامر المصري : ( مروان ) .

أمينة خليل : ( سلمى ) .

أحمد صفوت : ( عمرو ) .

أحمد صلاح حسني : ( مساعد مروان ) .

عائشة بن أحمد : ( نهى ) .

رانيا الخطيب : ( سماح – زوجة صابر ) .

ريهام عبدالغفور : ( شروق – زوجة مروان ) .

أشرف زكي : ( محي بيه ) .

سلوى محمد علي : ( أم شروق ) .

ياسر الزنكلوني : ( مسعد ) .

أحمد كشك : ( بدر ) .

نور محمود .

أحمد التركي .

إسماعيل شرف .

 

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *