Press "Enter" to skip to content

فيلم الجزيرة – قصة فيلم السيرة الذاتية والتشويق والإثارة المصري للنجم أحمد السقا

يعتبر فيلم الجزيرة من أشهر أفلام الإثارة والتشويق والحركة في مصر ، علماً أن قصة الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية ﻷحد تجار المخدرات والأسلحة المصريين من محافظة أسيوط ، الذي كان متحالفاً مع حكومة مصر للقضاء على الإرهابيين ، لكن الحكومة والشرطة انقلبا على الاتفاق وتمّ القبض عليه .

وقد رشحت وزارة الثقافة المصرية هذا الفيلم للمنافسة على جائزة الأوسكار عام 2008 لأفضل فيلم غير أميركي ، كما أن فيلم الإثارة والأكشن هذا شهد إصابة الفنان أحمد السقا بعينه إصابة خطيرة جراء ارتداد عيار ذخيرة فارغ عليها ، وقد أجريت له عملية تمت بنجاح .

قامت شركة أوسكار للتوزيع وشركة الماسة للإنتاج الفني بإنتاج وتوزيع هذا العمل ، ومدته 143 دقيقة وقد عرض لأول مرة بتاريخ 18 ديسمبر 2007 .

فيلم الجزيرة
فيلم الجزيرة

قصة فيلم الجزيرة :

تبدأ أحداث الفيلم عندما قام أحد الأشخاص مع أفراد من عصابته بقطع قطار بالصعيد ، لترسل الشرطة الضابط طارق ليحقق بالجريمة ، وقد صادف هذا وجود الضابط رشدي زوج أخت طارق بمنطقة الجزيرة التي يسيطر عليها تاجر المخدرات منصور ، وعائلة أخرى منافسة ( النجايحة ) لتدور الكثير من الأحداث بين العائلتين ومنها قتل أم منصور وزوجته على يد عائلة النجايحة .

ومن أحداث الفيلم الهامة علاقة الحب التي تجمع منصور مع كريمة ابنة عائلة النجايحة لكن المصالح والثأر منع زواجهما ، كما ظهر بالفيلم تحالف الضابط رشدي مع منصور ليسهل له بيع السلاح والمخدرات مقابل أن يخبره منصور عن عصابات الصعيد ليقبض عليهم .

انتهى الفيلم بالقبض على أحمد السقا بعد عملية عسكرية كبيرة جداً ، وأثناء اقتياده للمحاكمة سمع إطلاق رصاص في المحكمة ، ليختفي منصور في آخر مشاهد الفيلم .

طاقم عمل فيلم الجزيرة :

قام الكاتب محمد دياب بتأليف هذا الفيلم وكتابة السيناريو والحوار فيه ، بينما قام شريف عرفة بإخراجه ، وقد جسد أهم الشخصيات في الفيلم كل من :

أحمد السقا : ( منصور ) .

محمود ياسين : ( علي الحفني ) .

هند صبري : ( كريمة ) .

خالد الصاوي : ( الضابط رشدي ) .

زينة : ( فايقة ) .

محمود عبد المغني : ( طارق ) .

باسم سمرة : ( حسن الحفني ) .

نضال الشافعي : ( فضل الحفني )

شرف مصيلحي : ( حمدان ) .

عبد الرحمن أبو زهرة : ( فؤاد ) .

عزت أبو عوف : ( اللواء جمال ) .

آسر ياسين : ( محمود ناجح ) .

محي الدين عبد المحسن : ( هريدي ناجح ) .

سعيد الصالح : ( المرشد عواد ) .

فايق عزب : ( مساعد وزير الداخلية ) .

عبد الرحيم التنير : ( كامل النجار ) .

لبنى محمود : ( والدة منصور ) .

حنان يوسف : ( ام كريمة ) .

يارا جبران : ( زوجة شديد ) .

سمية الإمام : ( أماني ) .

 

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *