Press "Enter" to skip to content

فيلم الجزيرة 2 – قصة فيلم الأكشن والإثارة المصري الذي حقق إيرادات قياسية

يعتبر فيلم الجزيرة 2 آخر عمل شارك به الممثل المصري الراحل خالد صالح قبل أن يفارق الحياة ، وقد تمّ تأجيل عرض الفيلم لفترة بسبب هذه الوفاة.

إن هذا العمل من إنتاج هشام عبد الخالق وقد قامت المجموعة الفنية المتحدة بتوزيع هذا الفيلم ومدته 165 دقيقة ، والذي عرض لأول مرة بتاريخ 4 أكتوبر 2014 ، ليتصدر أعلى الإيرادات في عام 2014 بمبلغ تجاوز 35 مليون جنيه مصري ، وبذلك أكمل هذا الفيلم النجاح الذي حققه الجزء الأول منه ( الجزيرة ) .

فيلم الجزيرة 2
فيلم الجزيرة 2

قصة فيلم الجزيرة 2 :

شهدت بداية الفيلم هروب منصور من السجن عقب حوادث اقتحام السجون والفوضى التي سادت فيها عقب ثورة 25 يناير المصرية ، ليذهب الى شقيقه فضل وابنه علي وعاد الثلاثة الى منطقتهم التي تسمى الجزيرة ، وقد فوجئ منصور بأن الأمور قد تغيرت في الجزيرة وبأن عشيقته السابقة كريمة أصبحت المسؤولة عن عائلتها ( الكبيرة ) ، وبأنه متهم بقتل شقيقها والذي قتله في الحقيقة أحد أعضاء مجموعة ” الرحالة ” الذين ظهروا في الفيلم بزعامة جعفر ، حيث يتاجر هؤلاء الرحالة الذين يتلطون بالدين بالسلاح وبالسيارات المسروقة ، ولكنهم ممنوعون من دخول الجزيرة التي لا يتملك فيها سوى أهل الصعيد .

يعرض جعفر الزواج من كريمة ليتمكن من الدخول الى الجزيرة ، عارضاً عليها تصريف ما تمتلكه هي وأهل المنطقة من مخدرات ولكنها ترفض عرضه .

يقوم منصور بتهريب الضابط رشدي من السجن طالباً مساعدته لكنه يرفض في البداية ، وبعد الكثير من الصراعات على السلطة قام جعفر بخداع الجميع ليتمكن من القبض على منصور الذي سبق أن أدخله الى الجزيرة ، وبعد أن أصبح الرحالة القوة العليا في الجزيرة ويملكون قوة هائلة ، قرر جعفر الزواج من كريمة ليتولى السلطة على الجميع .

حاول الضابط رشدي الطلب من قيادته التدخل ضد الرحالة الذين قتلوا عائلته ، ولكن بعد رفض القيادة لطلبه وضع رشدي يده مع بعض الضباط ومع منصور للتخلص من جعفر وجماعته ، وكان التدخل يوم عرس جعفر فأنقذ منصور كريمة من القتل الذي كان ينتظرها من جعفر ، لتتحد كريمة وعائلتها مع منصور ضد الرحالة الذين هربوا الى الجبال .

ليظهر الفيلم بنهايته استخدام الرحالة للصواريخ ولأحدث الأسلحة ضد الجزيرة ، بينما هاجم منصور ورشدي ومن هم تحت رايتهم الرحالة في معقلهم ، ليفجر منصور المغارة التي تجمعه مع رشدي وجعفر ، ليظن الجميع أن كل من هم داخل المغارة قد ماتوا ، لكن المخرج أظهر الثلاثة وهم يحركون عيونهم أو أيديهم والأنقاض فوقهم ، تاركاً النهاية مفتوحة .

طاقم عمل فيلم الجزيرة 2 :

قام كل من محمد دياب وشيرين دياب وخالد دياب بتأليف هذا الفيلم وكتابة السيناريو والحوار فيه ، وقام المخرج المصري المعروف شريف عرفة بإخراجه ، بينما جسد أهم أدوار شخصيات العمل كل من :

أحمد السقا : ( منصور الحفني ) .

خالد صالح : ( جعفر ) .

خالد الصاوي : ( رشدي ) .

هند صبري : ( كريمة ) .

أحمد مالك : (علي الحفني ابن منصور ) .

أروى جودة : ( صفية ) .

نضال الشافعي : ( فضل الحفني ) .

سامح صبري : ( حماد ) .

حنان يوسف : ( والدة كريمة ) .

 

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *