هنا شيحة – قصة حياة نجمة المسلسلات الدرامية الاجتماعية

مع مطلع الألفية الثانية بدأت الفنانة المصرية الشابة هنا شيحة مشوارها مع عالم التمثيل، وسريعًا ما حظيت بإشادة النقاد وإعجاب الجمهور، لاسيما أنها ركزت إنتاجها الفني على المسلسلات الدرامية الاجتماعية التي تجذب قطاعًا عريضًا ومتنوعًا من المشاهدين.


ولدت هنا شيحة في محافظة الإسكندرية يوم 25 كانون الأول/ ديسمبر العام 1985، والدها الفنان التشكيلي أحمد ذو الفقار شيحة ولها ثلاث شقيقات دخلن الوسط الفني هنّ “حلا” و”مايا” و”رشا”، ولكنها الوحيدة التي استمرت في العمل بالتمثيل.


بدأت حياتها الفنية من شاشة التلفزيون العام 2000 بمسلسل “وجع البعاد” مع صلاح السعدني، ثم قدمت “حبنا الكبير” مع عمر الحريري و”البر الغربي” مع فاروق الفيشاوي، ولكنها حققت شهرة نسبية في “طيور الشمس” مع هشام سليم العام 2002.

هنا شيحة
هنا شيحة

ترشحت هنا شيحة بعد عامين لدور الفتاة المصرية التي عاشت حياتها بالخارج في فيلم “حب البنات” مع ليلى علوي وحنان ترك، واستطاعت بموهبتها وخفة ظلها أن تلفت إليها الأنظار، فحصلت على البطولة المطلقة في “درس خصوصي” مع الفنان الصاعد آنذاك محمد عطية، ولكن الفيلم لم يلق النجاح المطلوب.

اتجهت بعد ذلك إلى الدراما التلفزيونية وقدمت “نعتذر عن هذا الحلم” مع رانيا يوسف و”مباراة زوجية” مع نهال عنبر و”قلب الدنيا” مع تيسير فهمي، ولكنها حققت نجاحًا كبيرًا في “يتربى في عزو” مع النجم الكبير يحيى الفخراني.


ومن أبرز أعمالها الدرامية الأخرى “7 شارع السعادة” مع أشرف عبد الباقي و”أيام الرعب والحب” مع إياد نصار و”خاص جدًا” مع يسرا وست كوم “راجل وست ستات ج4″ مع انتصار و”حكايات بنعيشها: مجنون ليلى” مع ليلى علوي و”الدنيا لونها بمبي” مع مصطفى فهمي وشارع عبد العزيز مع عمرو سعد و”مشرفة رجل من هذا الزمان” مع أحمد شاكر عبد اللطيف و”على كف عفريت” مع خالد الصاوي.

ومنذ العام 2012 اتجهت هنا شيحة للبطولات التلفزيونية الجماعية، مثل: “طرف ثالث” مع محمود عبد المغني وعمرو يوسف و”موجة حارة” مع درة وخالد سليم و”السبع وصايا” مع وليد فواز وهيثم أحمد زكي و”الحكر” مع فتحي عبد الوهاب ويوسف شعبان و”العهد: الكلام المباح” مع غادة عادل وآسر ياسين و”البيوت أسرار” مع شيري عادل وأيتن عامر و”ظل الرئيس” مع ياسر جلال ودينا فؤاد.

ومن أعمالها الدرامية عبر أثير الإذاعة “صلاح الخير” و”رومانسية بالأرانب” و”هيما في البريمة”، وقدمت أخيرًا في السينما فيلميّ “قبل الربيع” مع أحمد وفيق وحنان مطاوع و”قبل زحمة الصيف” مع ماجد الكدواني وأحمد داوود.

تزوجت هنا شيحة من مهندس الديكور محمد العوامري ثم انفصلت عنه بدعوى خلع، وارتبطت بعد ذلك برجل الأعمال أحمد خضير، ولديها من الأبناء “آدم” و”مالك”.


التصنيف فنانونالوسوم , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *