هاني سلامة – قصة حياة هاني سلامة نجم السينما الوسيم

من النجوم الشباب الذين تألقوا على شاشة السينما منذ نهاية التسعينات وحتى الآن، الفنان هاني سلامة ، الذي كانت بدايته قوية للغاية بوقوفه أكثر من مرة أمام المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين ، والذي كان يشتهر بدقة اختياراته للفنانين، ولذلك كان من الطبيعي أن ينطلق بعد ذلك في عالم التمثيل وبسرعة صاروخية.


اسمه كاملًا هاني محمد محمد سلامة، وهو من مواليد محافظة القاهرة يوم 4 تموز/ يوليو العام 1977، وترجع أصول أسرته العريقة إلى محافظة الإسكندرية، تلقى دراسته الثانوية في الكويت بسبب ظروف عمل والده وإقامة عائلته هناك، ثم جاء إلى مصر والتحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر وتخرج فيه العام 2000.


وأثناء دراسته في المعهد جذبه عالم السينما فتقدم لاختبارات الوجوه الجديدة التي طلبها المخرج العالمي يوسف شاهين لفيلمه الجديد آنذاك “المصير” مع محمد منير، وبالفعل جذب انتباه شاهين ومساعده آنذاك خالد يوسف فترشح لدور هام في الفيلم العام 1997 إلى جانب محمد رجب وخالد النبوي.

وبعد عامين أسند إليه يوسف شاهين بطولة فيلمه “الآخر” مع نبيلة عبيد وحنان ترك ومحمود حميدة، وتوالت عليه الترشيحات السينمائية بعد ذلك مثل: “العاصفة” مع يسرا ومحمد نجاتي و”أصحاب ولا بيزنس” مع مصطفى قمر وموناليزا حتى حصل على البطولة المطلقة في “السلم والثعبان” مع حلا شيحة وأحمد حلمي و”إزاي البنات تحبك” مع نور وهند صبري.

هاني سلامة
هاني سلامة

شارك هاني سلامة في البطولات الجماعية مثل: “حالة حب” مع زينة وتامر حسني و”ويجا” مع منة شلبي وشريف منير و”إنت عمري” مع نيللي كريم وهشام سليم، ومن أشهر الأفلام التي قدمها بعد ذلك “خيانة مشروعة” مع سمية الخشاب و”الأولة في الغرام” مع درة وجميل راتب و”الريس عمر حرب” مع غادة عبد الرازق وخالد صالح و”السفاح” مع نبيل الحلفاوي ونيكول سابا.


قدم الفنان المصري تجربة إذاعية مميزة العام 2010 هي مسلسل “هارب على سفر” مع زينة، كما قام ببطولة المسلسل التلفزيوني “الداعية” العام 2013 مع بسمة، وبعدها شارك في “نصيبي وقسمتك” مع مجموعة من النجمات مثل ريهام حجاج وشيري عادل، وأخيرًا قدم “طاقة نور” مع هيدي كرم وحنان مطاوع.

حصل هاني سلامة على جائزة أحسن ممثل العام 2008 عن دوره في فيلم “الريس عمر حرب”، وتم اختياره من قِبل منظمة اليونيسيف للطفولة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة سفيرًا لها لدى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكافحة مرض شلل الأطفال.

تزوج الفنان المصري من خارج الوسط الفني من السيدة بيريهان محمد الشريف يوم 16 تشرين الثاني/ نوفمبر العام 2006، وأنجبا ابنة واحدة تُدعى “مريم”.


التصنيف فنانونالوسوم , , ,

One comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *